رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو: "بايدن" ينام في بيت ترعى شؤونه امرأة لبنانية الأصل عشية تنصيبه رئيسا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : ينام الرئيس الأمريكي المنتخب جو بايدن، عشية تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة الأمريكية، يوم الثلاثاء المقبل، في منزل ترعى شؤونه امرأة لبنانية الأصل هي "سلوى شقير"، التي رحل والدها مهاجرا إلى أمريكا، حيث ولدت "سلوى" التي أصبحت رئيسة البروتوكول في البيت الأبيض.
وتعد "سلوى"، 92 سنة، وزوجة حفيد رئيس أمريكي شهير، هي أكثر مَن له لَمَسات وبصمات في بيت تاريخي، ويعرف باسم President Guest House المخصص رسميا لضيوف الرئيس، وعرف شعبيا باسم Blair House وهو قريب بنحو 22 مترًا من بوابة البيت الأبيض بواشنطن، وفقًا لموقع "العربية".
وبُني هذا البيت عام 1824 فيما ترممه المرأة اللبنانية، وتحافظ على ما فيه من تحف وأثاث فاخر، بوصفها رئيسة أمناء المؤسسة، إذ كانت رئيسة برتبة سفير للبروتوكول في البيت الأبيض، بدءا من 1982 وطوال 7 سنوات من عهد الرئيس رونالد ريغان.
وتوفي زوجها في العام نفسه الذي أصدرت فيه الكتاب، وهو Archibald Bulloch Roosevelt Jr حفيد الرئيس تيودور روزفلت، الذي كان يعمل ضابطا رفيعا في CIA الاستخباراتية الشهيرة.
ومن المتوقع أن يذهب الرئيس بايدن إلى هذا البيت الذي ترعى شؤونه "شقير"، تماشياً مع عادة بدأها في 1977 الرئيس جيمي كارتر، وكررها من بعده كل الرؤساء، حيث نام كل منهم في الليلة التي تسبق أداء القسم، وآخرهم ترمب.
 

arrow up