فيديو صادم.. شاهد “تونسي” يترصد القطط ليقنصها ويثير غضبًا عارمًا في بلاده

فيديو صادم.. شاهد “تونسي” يترصد القطط ليقنصها ويثير غضبًا عارمًا في بلاده

صحيفة المرصد – وكالات: اعتقلت الشرطة التونسية، الثلاثاء، سفّاح قطط، ظهر في مقطع فيديو وهو يترصد القطط في الشوارع ويقوم بقنصها مستخدما بندقية صيد.

 يتجوّل ليلا بسيارته 

ويظهر مقطع الفيديو الذي تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، شخصًا وهو يتجوّل ليلا بسيارته الخاصة ويلاحق القطط السائبة في الشوارع بمنطقة المروج ضواحي تونس العاصمة، ثم يقوم بإطلاق النار عليها للتخلّص منها مستخدماً بندقية صيد.

وتحركت السلطات الأمنية وألقت القبض على الفاعل، بعد حملة غضب واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي، ندّدت بقتل وتعذيب الحيوانات الأليفة السائبة في الشوارع ودعت إلى محاسبة المجرم، سرعان ما وصلت إلى الشرطة، ففتحت تحقيقاً.

بيان الداخلية

وقالت الداخلية التونسية ، في بيان نشرته مساء الثلاثاء، إنها ألقت القبض على المتهم وحجز بندقيته، مضيفة أنّه بالتحري معه اعترف بجريمته وأكدّ أنّ ما أقدم عليه يعود لنقمته على القطط، لأنها كانت تأكل طيور الحمام التي كان يقوم بتربيها، مضيفةً أنّ النيابة العامة، أمرت بالاحتفاظ به واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدّه.

ووفقاً للقانون التونسي، يعتبر الاعتداء على الحيوانات مخالفة يعاقب عليها بالسجن 15 يوماً وغرامة قدرها 4500 دينار (حوالي 1650 دولاراً).