رئيس التحرير : مشعل العريفي

فيديو.. قائد الطائرة الملكية السعودية يكشف تفاصيل رحلة "ياسر عرفات" بين عواصم العالم من السنغال إلى أمريكا

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف الطيار المتقاعد الكابتن فيصل محمد، قائد الطائرة الملكية السعودية، تفاصيل رحلة الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات بين عواصم العالم.
وقال "محمد" في مقابلة مع برنامج "يا هلا" على قناة "روتانا خليجية": "إنه كان يعمل وقتها في الرحلات الخاصة الملكية وورده اتصال من الديوان الملكي بأن يتجه إلى العريش المصرية لأخذ عرفات وإيصاله إلى وجهته".
من السنغال إلى أمريكا
وأوضح أن مسار الرحلة كان من العريش إلى المغرب ومنها إلى السنغال ومن ثم البرازيل وكولومبيا والولايات المتحدة، مؤكدًا أن "عرفات" في طريق العودة طلب زيارة الطلاب الفلسطينيين في بوسطن ومن ثم زيارة عائلته في باريس وزيارة القاهرة وبعدها عاد إلى مقر إقامته في العريش.
وأشار قائد الطائرة الملكية، إلى أن "الرحلة استمرت 10 أيام وكانت مخيفة ومرعبة بسبب الطيران المتواصل ليلًا ونهارًا، خاصة وأن عرفات كانت طلباته للسفر تأتي مفاجئة".
25 رحلة بطائرات سعودية
وأكد "محمد" أنه خلال عمله في الرحلات الخاصة قاد طائرة ياسر عرفات نحو 25 مرة وجميعها كانت بطائرات سعودية وجميع التكاليف على نفقة المملكة، مبينًا أنه سبق وأن قاد طائرة الأمير بندر بن سلطان من جدة إلى لندن عام 1985 وكان كريمًا معهم وأكرمهم بشكل كبير.

arrow up