في اللحظات الأخيرة.. إجراء مفاجئ تجاه مسافرين مصريين بعد صعودهم إلى الطائرة المتجهة للكويت!

في اللحظات الأخيرة.. إجراء مفاجئ تجاه مسافرين مصريين بعد صعودهم إلى الطائرة المتجهة للكويت!

صحيفة المرصد: فاجأ كابتن الطائرة المتجهة من القاهرة إلى الكويت المسافرين المصريين بطلب ضرورة نزول الركاب غير الكويتيين المتواجدين على متن هذه الطائرة.

تم إنزالهم في اللحظات الأخيرة
ووفقاً لصحيفة “القبس” الكويتية عبر الركاب الذين تم إنزالهم في اللحظات الأخيرة عن صدمتهم من هذا الإجراء، واعتبروا أن هذا غير لائق بالكويت.

وأكد الصحيفة، أن كابتن الطائرة اعتذر لكن ذلك رسم علامات صدمة كبيرة على وجوه المسافرين المصريين، خاصة بعدما تلا على أسماعهم قرار السلطات الكويتية بمنع سفر مواطني 31 دولة إلى الكويت، من ضمنها مصر ودول عربية أخرى، وذلك قبل دقائق من انطلاق الطائرة من مطار القاهرة الدولي.

وذكرت “القبس” أنه قبيل عودتهم مرة أخرى إلى بيوتهم، عبر الركاب الذين نزلوا من الطائرة عن صدمتهم واستيائهم، مؤكدين أنهم “لا يعترضون على أي قرار سيادي للكويت، فمن حقها اتخاذ الإجراءات الاحترازية التي تراها، لكن كان يجب إبلاغهم بالقرار قبل السفر بفترة كافية تتيح لهم ترتيب أوضاعهم”، مشيرين إلى أن إنزالهم من الطائرات لا يليق بكويت الإنسانية.

خسائر فادحة
وأكد الركاب، أنهم تكبدوا خسائر فادحة بسبب هذا القرار المفاجئ، مشيرين إلى أن بعضهم لديه أسر في الكويت، كما أن بعض جهات العمل الحكومية والخاصة استدعتهم للعودة بعد إعلان مجلس الوزراء عن السماح بالعودة للكويت.

وأشاروا إلى أنهم “أجروا فحص الـ PCR، ومعهم الشهادة المطلوبة، ولو كانت الجهات المعنية غير مقتنعة بهذه الشهادات فلماذا أقرتها من الأساس؟ وما سبب إلغاء سفرهم في اللحظة الأخيرة قبيل الإقلاع؟..” لافتين إلى أنه لو طلبت منهم إعادة الفحص في الكويت على نفقتهم الخاصة لكان هذا أفضل كثيرا من منعهم من العودة إلى أسرهم وأعمالهم.