قتال القرون الوسطى حتى الموت في قمة العالم: شاهد.. تفاصيل الساعات الدامية بين الهند والصين

قتال القرون الوسطى حتى الموت في قمة العالم: شاهد.. تفاصيل الساعات الدامية بين الهند والصين

ترجمة حصرية: شهدت منطقة جبال هيمالايا معركة غامضة ومفاجئة، راح ضحيتها عشرات الجنود في صفوف القوات الهندية والصينية، في إطار توتر مزمن بعيد عن الإعلام تتداخل فيها خلافات على ترسيم الحدود الجبلية الشاهقة، وتضارب للمصالح التجارية، وتحالفات سياسية غير مرغوب فيها للطرفين.

وبحسب وسائل الإعلام في البلدين فإن محصلة المواجهة الدامية بلغت مقتل أكثر من 20 جندياً هندياً، بالإضافة إلى 43 جندياً صينياً بين قتيل وجريح، من دون أن تقدم أي من الدولتين توضيحاً كاملاً للواقعة . إلا أنهما حرصتا على تبادل الاتهامات في المسؤولية عن المواجهة.

ونشرت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية مزيداً من التفاصيل حول هذه المواجهة حيث أكدت أن اشتباكاً بالأيدي تم بين الطرفين لم يتم استخدام السلاح فيه .

وقال ضابط هندي للصحيفة: تم تبادل إلقاء الحجارة بين الطرفين ، كما لقى العديد من الجنود حتفهم بعد أن تم القاءهم في المياه الجليدية في نهر جالوان.

وتابع: ومات أخرون بعد أن تم دفعهم في منحدرات جبلية ضيقة ثم تم استخدام قضبان حديدية لمنع خروجهم منها وماتوا متجمدين .

وقالت الخارجية الصينية إن “جنودا هنودا عبروا خط الحدود مرتين … واستفزوا وهاجموا عناصر صينيين ما أدى إلى مواجهة جسدية خطيرة بين قوات الحدود على الجانبين”. وردت الخارجية الهندية من جانبها بالقول إن الاشتباك نجم عن “محاولة الجانب الصيني إحداث تغيير أحادي في الوضع القائم” على الحدود.