رئيس التحرير : مشعل العريفي

قرار مفاجئ من وزير العدل الأمريكي بشأن نتائج الانتخابات الرئاسية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : منح بيل بار وزير العدل الأمريكي، أحد أقرب الوزراء إلى الرئيس دونالد ترامب المنتهية ولايته، للمدعين العامين الفدراليين في البلاد صلاحية إجراء تحقيقات في مزاعم حول سير الانتخابات والتي يقول دونالد ترامب أنها "مسروقة".
وأوضح بيل بار على أن هذه الخطوة لا تشير إلى امتلاك وزارة العدل أيّ أدلة حول ووجود عمليات تزوير فعلية.
وكتب في رسالته "أسمح لكم بالتحقيق في ادعاءات كبيرة بحصول مخالفات كبيرة في التصويت واحتساب الأصوات قبل تأكيد نتائج الانتخابات في مناطقكم، في بعض الحالات".
وأضاف بار "يمكن إجراء هذه التحقيقات في حال وجود ادعاءات واضحة وذات صدقية بحصول مخالفات التي في حال ثبتت يمكن أن تؤثر على نتيجة الانتخابات على مستوى الولاية".
وبعد إصدار بار لهذه الأوامر، أعلن المسؤول عن الدائرة المكلفة بالجرائم الانتخابية، استقالته من منصبه على ما ذكرت وسائل إعلام وطنية عدة.
وأوضح ريتشارد بيلغر قراره في رسالة إلكترونية وجهها إلى فريقه بقوله "بعدما درست القواعد الجديدة وتشعباتها بات عليّ للأسف الاستقالة من منصبي" على ما ذكرت صحيفة "نيويورك تايمز".
ولم يسلّم ترامب حتى الآن بفوز الديمقراطي جو بايدن الذي حصل يوم السبت على ما يفوق العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالرئاسة وهو 270 صوتاً.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up