قصة “آمنة ووالدتها الصومالية” تتصدر التريند.. “يوتيوبر” يكشف شيئا صادما عن “الأب السعودي” – فيديو

قصة “آمنة ووالدتها الصومالية” تتصدر التريند.. “يوتيوبر” يكشف شيئا صادما عن “الأب السعودي” – فيديو

صحيفة المرصد: دشن نشطاء هاشتاقا تحت عنوان #انقذو_امنه_وامها، لدعم فتاة تخلى والدها السعودي عن والدتها التي تحمل الجنسية الصومالية وتركها وأشقاءها بدون توثيق لهوياتهم الأمر الذي تسبب في حرمانها من حقوقهم وعدم حصولهم على أي خدمات.

وفي التفاصيل، كشف اليوتيوبر السعودي “فيصل” عن قصة الفتاة البالغة 19 عاما، مناشدا التضامن مع قضيتها، مشيرا إلى أنه من أبسط حقوقها أن تحصل على الجنسية كونها في الأصل سعودية إلا أن الأب رفض الذهاب إلى الأحوال المدنية لمنح بناته الجنسية الوطنية، مبينًا أن الشيء الصادم أيضًا أنه أخذ لجامه حق الأم وذهب لبيعه.

وأشار إلى أن الأب رفض التعاون مع بناته بشكل كامل وذهب للإقامة في جدة، موضحًا أن هؤلاء البنات لا يحصلن على حقوقهن ويحتجن الذهاب إلى المدارس وإذا مرضن لا يذهبن إلى مستشفيات.

وقال “فيصل” إن الأب كان يتهرب من بناته عندما كان يدور حديث حول الحصول على حقوقهن، موضحًا أن الأم ذهبت لتعمل في المنازل لتنظيفها وتدبير أموال لأولادها وإطعامهم، متابعا: الأم بدأت تمرض بسبب المسؤولية الملقاة على عاتقها، حتى كبر الأبناء.

وأضاف: الأم أصبحت تعاني من مرض التضخم في القلب ولا يستطيعون الذهاب بها إلى المستشفى، إذ لا يوجد لهم إقامة وليسوا مسجلين بالأحوال المدنية، مشيرًا إلى أن الأب حاصرهم من كل ناحية حتى أن الفتاة “آمنة” ذهبت لتعمل في أحد المولات ولكن لم يقبلوها لأنها بدون إثبات.