كاتب سعودي: هذا هو السبب الحقيقي لتمسك قطر بـ “الارهابيين” على أراضيها

كاتب سعودي: هذا هو السبب الحقيقي لتمسك قطر بـ “الارهابيين” على أراضيها

صحيفة المرصد: كشف الكاتب السعودي محمد حسن مفتي، أسباب تمسك قطر بـ “الارهابيين” على أراضيها،رغم أن الدول الداعية لمكافحة الإرهاب لقطر تشترط عليها أن تطرد المجموعات الإرهابية التي تستوطنها.

وأكد مفتي في مقال له منشور بـ “عكاظ” يحمل عنوان: “قطر وداوها بالتي هي الداء”، أن قطر ترفض تسليم الارهابيين بإصرار شديد، موضحاً أن الدوحة تعي جيداً أن طرد هؤلاء الإرهابيين خارج أراضيها يعني ملاحقتهم واستجوابهم، ومن ثم فتح العديد من الأوراق والقضايا التي ستؤدي بالضرورة لإثبات تورط حكومة قطر الحالية في ارتكاب تلك الجرائم والحوادث الإرهابية.

وتابع مفتي: “، من غير المحتمل إذن ولا المتوقع أن تطرد قطر هؤلاء الإرهابيين، ولن تسلمهم أيضاً، والأولى لها أن تقوم باغتيالهم للتخلص منهم ودفن أدلة تورطها معهم للأبد.

وتطرق مفتي في مقاله الى احدى المطالب الأخرى التي اشترطتها الدول الداعية لمكافحة الإرهاب على لقطر والمتعلق بإغلاق قناة الجزيرة، معقباً: “إغلاق قناة الجزيرة يعني الانتحار الأدبي والمعنوي لقطر”.

وأوضح مفتي أن قطر تمارس سيطرتها على من حولها من خلال تلك القناة الفضائية التي تجسد كل نفوذها، وبدونها ستبدو قطر بحجمها الطبيعي الذي لا يساوي شيئاً تقريباً في نظر العالم.

وعقّب مفتي: “شعوب العالم عرفت أن هناك دولة اسمها قطر من خلال قناة الجزيرة وليس العكس”.