كاتب سعودي يتحدث عن جمال الفتيات المغربيات : هل يملكن جمال “استثنائي”؟

كاتب سعودي يتحدث عن جمال الفتيات المغربيات : هل يملكن جمال “استثنائي”؟

صحيفة المرصد:  تحدث الكاتب علي الزامل، عن  جمال الفتيات المغربيات، مشيرا أنه لا يتحدث أحدهم عن جمال المرأة إلا ويتبادر للذهن على الفور جمال المغربيات! حتى كاد يكون أشبه باليقين وغير قابل للتشكيك أو حتى مجرد المناقشة.

وقال في مقاله بصحيفة “المرصد“، والذي جاء بعنوان “جمال المغربيات.. حقيقة أم ذريعة؟!: بطبيعة الحال لا يمكننا التقليل أو الانتقاص من جمال أي امرأة مهما كانت هويتها وجنسيتها فالجمال مُشاع وليس حكراً على بلد دون غيره.

وأضاف: لكن أُكرر هل هن (المغربيات) مع كامل احترامي وتقديري لهن، بالفعل يملكن جمال “استثنائي” فوق العادة ويستحقن هذا التتويج ويتفوقن بلا مُنازع على وصيفاتهن من نساء البلدان الأخرى ؟ .. أم ثمة أمور أُخرى نجهلها.

وتابع: وإن كان كذلك فلماذا هذا الغلو والتهويل ؟ ومن وراءه.. وكيف ترّسخ إلى هذا الحد!؟ بطبيعة الحال لا تتوقع الإجابة الصحيحة والصادقة ممن تزوج مغربية فشهادته بها (مجروحة !) ولا حتى من ينوي الزواج من مغربية فكلاهما سوف يُعظمان جمال المرأة المغربية ويُبجلانه إلى عنان السماء! .

وواصل: أعلم سلفاً أنني سوف أواجه بوابلٍ من الانتقادات لطرح هذا الموضوع … وقد أُثير حفيظة واستياء البعض.

واختتم: كما أعلم أنني لن أحظى وأُوفق بالإجابة الشافية الوافية لهذه (الجدلية المُعضلة) وسوف يظل الموضوع مُثيراً للجدل واللغط إلى أجلٍ غير معلوم … لكنه الفضول يبقى سيد الموقف!