كاد يقتلع عينها..شاهد: عراقي يعتدي على طفلته بطريقة وحشية!

كاد يقتلع عينها..شاهد: عراقي يعتدي على طفلته بطريقة وحشية!

صحيفة المرصد : أعلنت وزارة الداخلية العراقية، القبض على مُعنف ابنته في البصرة من قبل قوة مشتركة من الشرطة المجتمعية وشرطة البصرة، بعد تداول ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فيديو مُروع لها.

الداخلية تمكنت من رصد الحالة
وقالت الداخلية في بيان نشرته عبر “فيسبوك” إنها تمكنت من رصد الحالة في وقت قياسي في منطقة كرمة علي، من قبل شعبة الشرطة المجتمعية، بالتنسيق مع قسم شرطة الهارثة ومركز شرطة كرمه علي.

وتم إلقاء القبض على المتهم والذي تبين أنه والد الفتاة، واتخذت بحقه الإجراءات القانونية أصولياً وإيداعه التوقيف لإكمال أوراقه التحقيقية من قبل قوات الشرطة في المحافظة.

طفلة عراقية مُعنفة
وكان ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد تداولوا فيديو لطفلة عراقية مُعنفة بشدة من والدها، وتظهر الفتاة بالفيديو وهي مُصابة بكدمات شديدة في عينيها وكأنها ستُقلع من مكانها، وشُج رأسها في مقدمته، وفي حالة ذعر شديد من والدها وتقول: “والله ييجي يقتلني، والله يموتني”.وأثار الفيديو غضب الناشطين الذين طالبوا بإقرار قانون مناهضة العنف الأسري، للحد من تكرار واستمرار هذه الجرائم المروعة.

وهزت حالات العنف الأسري الشارع العراقي في الأسابيع الماضية، وتشير الإحصاءات الحكومية إلى أن امرأة من كل خمس نساء عراقيات تتعرض للتعنيف الجسدي (14% من النساء منهن كن حوامل في ذلك الوقت).