رئيس التحرير : مشعل العريفي

كشف تطورات جديدة بشأن قضية "فتاة الفستان" التي أثارت ضجة واسعة في مصر

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: كشفت حبيبة طارق زهران الملقبة فتاة الفستان بجامعة طنطا في مصر، التي أثارت ضجة، تفاصيل جديدة في أزمتها مع الجامعة وتهديدها بالرسوب.
رسوبها في مادتين وبحسب "العربية" قالت الفتاة التي تدرس في الفرقة الثانية بكلية الآداب، إنها تلقت تهديدات قبل إعلان النتيجة برسوبها في مادتين، وذلك عبر رسالة خاصة من حساب مزيف في فيسبوك يهددها ويساومها للتنازل عن المحاضر قبل إعلان النتيجة، مضيفة أنها تجاهلت الرسالة ولكنها فوجئت عقب إعلان النتيجة رسميا برسوبها بالفعل في مادتين، وهو ما يعني إعادة العام مجددا، مؤكدة أنها رغم ذلك لا تتهم الجامعة بالتلاعب في أوراقها أو نتيجتها.
وأكدت الفتاة أنها تعرضت للتنمر منذ الكشف عن واقعة الفستان، وتعرضت لضغوط شديدة للتراجع عن أقوالها وتجاهل حقها، وتعرضت كذلك للخوض في شرفها حتى إن أحدهم سحبها من شعرها بالجامعة أثناء نزولها على السلم، مشيرة إلى أن التحقيقات مازالت مستمرة، ولن تتنازل عن حقها، خاصة أن ما حدث تسبب في رسوبها.
سحب أوراقها من الكلية وأشارت إلى أنها قررت سحب أوراقها من الكلية وعدم العودة للدراسة فيها مجددا، معلنة أنها ستتقدم بأوراقها لإحدى الجامعات الخاصة في الإسكندرية، مبينة أنها تولت مناصب كبيرة في مكتبة الإسكندرية وشركات كبيرة خاصة رغم عمرها الصغير بجانب دراستها.
يذكر أن قصة فتاة الفستان قد أثارت جدلاً في مصر، بعدما كشفت الطالبة تعرضت للتنمر من مراقبي الامتحانات نهاية العام الدراسي بسبب ارتدائها فستاناً بدلا من "البنطلون". وذكرت الفتاة قائلة "لقد دخلت إلى اللجنة وبعد تأديتي الامتحان، خرجت لاستلام بطاقتي فوجدت مراقبة، سألتني (انتى نسيتي تلبسي بنطلونك ولا ايه؟)".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up