“كنز غذائي”.. الكشف عن الفوائد المذهلة “للشمر” وخصائصه السحرية للحصول على جسم خالي من الأمراض

“كنز غذائي”.. الكشف عن الفوائد المذهلة “للشمر” وخصائصه السحرية للحصول على جسم خالي من الأمراض

ترجمة حصرية : كشفت صحيفة “ديلي هيلث بوست” عن فوائد الشمر الذي يعد بمثابة كنز غذائي لاحتوائه على العناصر الغذائية والمعادن والفيتامينات المختلفة، التي يمكن من خلالها الحصول على جسم مثالي خالي من الأمراض.

مكافحة علامات الشيخوخة
وأفادت الصحيفة أن الشمر يعمل على مكافحة علامات الشيخوخة، لاحتوائه على فيتامين “ب” الذي يعد عامل طبيعي للعناية بالبشرة، بالإضافة إلى فيتامين “ج”، الذي يعمل على تعزيز تكوين الكولاجين والحفاظ على الجلد مشدودًا مع تقدم العمر.

وللشمر خصائص مضادة للسرطان، لاحتوائه على مادة مغذية طبيعية مضادة للالتهابات تسمى “أنيثول”، والتي من المعروف أن لها خصائص مضادة للسرطان، كما أنه يحتوي على مجموعة من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية الجسم من الشوارد الحرة.

آمن جدًا للأكل
وأكد الأطباء على أن الشمر يعمل على تهدئة المغص لدى الأطفال، لأنه يعتبر بمثابة طارد للريح ، لوجود مادة تمنع تكوين الغازات في الجهاز الهضمي، كما أنه آمن جدًا للأكل، حتى بكميات كبيرة، ولطيف على الجهاز الهضمي.

وتشير الدراسات أن الشمر فعال في تخفيف تقلصات الدورة الشهرية لدى النساء، لأنه مضاد للتشنج، مما يؤدي إلى استرخاء العضلات، فضلا عن خصائصه في خسارة الوزن وتحسين الأيض، لأن الألياف الموجودة تساعد بشكل طبيعي على مكافحة الشعور بالجوع وملء الأمعاء لفترة أطول.

تساعد محتويات الشمر من فيتامينات ومعادن على تحسين صحة العظام وتقويتها، حيث أنه يحتوي على الكالسيوم والفوسفات وفيتامين ك، الذي يخفض فرص تعرض العظام للكسور.