“كورونا” يحول مدينة ونتشو الصينية السياحية إلى مدينة أشباح!

“كورونا”  يحول مدينة ونتشو الصينية السياحية  إلى مدينة أشباح!

صحيفة المرصد – أ ف ب : شهدت مدينة ونتشو في شرق الصين، اليوم الأحد، فرض قيود مشددة على تنقلات سكانها وأغلقت عددا كبيرا من الطرقات لاحتواء فيروس “كورونا” الذي يتفشى بسرعة في المدينة الواقعة خارج بؤرة الوباء.

فيما لم يتم السماح سوى لفرد واحد فقط من كل أسرة ، للخروج مرة كل يومين لشراء الضروريات، وأغلقت السلطات 46 محطة لتحصيل الرسوم على الطرق السريعة ، الأمر الذي يعني أن هذه الطرق تم إغلاقها ، وتبع ذلك إيقاف كافة أنواع وسائل النقل العام .

وشملت القيود التي فرضتها سلطات المدينة البالغ تعدادها نحو 9 ملايين نسمة ، إغلاق كافة الأمكان العامة مثل دور السينما ، ومنع الشركات من فتح أبوابها لمدة أسبوعين من الآن بالإضافة إلى تعليق الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية حتى بداية شهر مارس القادم .

يذكر أن وونتشو التي بلغ عدد المصابين فيها 265 شخصا تبعد أكثر من 800 كلم من ووهان، المدينة التي ظهر فيها الفيروس للمرة الأولى في ديسمبر، وأصبحت منذ 23 يناير موضوعة بأسرها عمليا تحت الحجر الصحي.

من جهتها، أعلنت السلطات الصينية الأحد أن عدد الوفيات المؤكدة في البلاد جراء فيروس “كورونا” الجديد ارتفع إلى 304 بعدما أودى هذا الفيروس المميت خلال الساعات الـ24 الماضية بحياة 45 شخصا إضافيا، جميعهم في مقاطعة هوبي، بؤرة الوباء.