كيف انتقلت أغنية “الأماكن” لفنان العرب بدلاً من نوال الكويتية؟.. ملحن سعودي يكشف التفاصيل لأول مرة!

كيف انتقلت أغنية “الأماكن” لفنان العرب بدلاً من نوال الكويتية؟.. ملحن سعودي يكشف التفاصيل لأول مرة!

صحيفة المرصد: كشف الملحن السعودي ناصر الصالح، كواليس مثيرة عن أغنية الأماكن التي تعتبر من أهم الأعمال الغنائية التي قدمها الفنان محمد عبده، خلال مسيرته الطويلة، وأسرار انتقال الأغنية الشهيرة من الفنانة نوال الكويتية إلى فنان العرب، وذلك خلال لقاءه على قناة روتانا خليجية.
وقال الصالح إن المطربة نوال الكويتية كانت قد حصلت على كلمات قصيدة ” #الأماكن ” للشاعر #منصور_الشادي ، وأنها هي التي أعطته كلمات الأغنية ليلحنها لها، وعلى هذا الأساس بدأ يلحن الأغنية، مضيفًا أنه في البداية كان يلحن الأغنية لنوال الكويتية، ولكن بعد أن أنهى المقطع الأول وبدأ بتلحين المقطع الثاني، وهنا قال إنه شعر أن اللحن راح يتجه ناحية صوت محمد عبده وليس نوال، وأصبح اللحن بمخيلته مرتبطاً بفنان العرب ولم يعد يعرف كيف يتصرف.
ولفت إلى أنه عقب ذلك قام بالاتصال بكاتب الأغنية منصور الشادي وأخبره بالقصة، وطلب منه أن يتصرف هو وألا يدخله في مشاكل مع الفنانة نوال، لأنه يرتبط بعلاقة أخوة ومحبة وصداقة معها، واتصل هو بها وقال لها إنه يشعر أن اللحن يناسب محمد عبده.. حتى أنه تفاجأ بردة فعلها وأخلاقها، حيث قالت إن أي نجاح له هو نجاح لها ولن تعترض أبداً.. وبذلك ذهبت الأغنية لفنان العرب محمد عبده”.