رئيس التحرير : مشعل العريفي

كيف يساعد تناول الطعام من "طبق أحمر" على خسارة الوزن؟

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : كشف أحد مؤسسي شركة " بيتون وتايلر" وهو منفذ للأدوات المنزلية الممتازة عبر الإنترنت، عن نوع الطبق الذي يجب أن تأكل فيه لمساعدتك على إنقاص الوزن، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية.
ويقول المسؤولون في بيتون وتايلر "وفقًا للأبحاث وعدد لا يحصى من الخبراء، يمكن أن يكون للطبق الذي تختاره تأثير قوي بشكل لا يصدق على مذاق وجبتك، ويمكن أن يجعلنا لون وشكل الطبق نعتقد أن مذاق الطعام أحلى وألذ وأكثر كثافة، وفي بعض الحالات، يمكن أن يؤثر على الكمية التي تتناولها من الطعام".
تناول كميات أقل من الطعام
وتشير الكثير من الأبحاث إلى أن الأطباق الحمراء تشجعك على تناول كميات أقل من الطعام، ويقول الخبراء في بيتون وتاير "نظرًا لأننا نربط اللون الأحمر بالخطر، فإن هذه الأطباق على ما يبدو تمثل رادعًا عن تناول الطعام".
وأضاف الخبراء " آثار الأطباق على طعامنا خفية لكنها موجودة بالتأكيد. يعتمد اختيار الطبق المثالي على ما تطبخه والنكهات التي ترغب في تحسينها والشيء الذي يناسبك، لذلك من المفيد أن يكون لديك مجموعة متنوعة رائعة من الأطباق في متناول يدك، وبهذه الطريقة وبغض النظر عما تقوم بتحضيره في المطبخ، يمكنك التأكد من أن مذاقه أفضل ما يمكن".
وإذا لم يكن إنقاص الوزن هو هدفك وكنت أكثر تركيزًا على تحسين نكهات طعامك، فيجب عليك الالتزام بالأطباق السوداء أو البيضاء، فهذه الأطباق ليست عصرية فحسب، بل ستجعل طعامك لذيذاً أكثر ويزيد من النكهات الشهية.

arrow up