للاستمتاع بنوم عميق.. احرص على تناول هذه الأطعمة ليلا

للاستمتاع بنوم عميق.. احرص على تناول هذه الأطعمة ليلا

صحيفة المرصد:تبقى ساعات النوم الهادئة هي كل ما يتمناه المرء بعد يوم مرهق طويل،لكن في كثير من الأحيان لا يحدث ذلك نظراً لعوامل عدة، أبرزها نوعية الأطعمة التي يتم تناولها قبل الذهاب إلى النوم.

وكشف بعض الأطباء وخبراء التغذية، عن مجموعة من الأطعمة التي قد تساعد على نوم عميق و هادئ،بحسب موقع “ماي أونلي هيلث” .
وعن الأطعمة التي يجب أن نحرص على تناولها ليلاً للاستمتاع بنوم عميق هي :
العسل
ويُفضل تناوله في صورة كوب من الحليب والعسل قبل النوم، فهو بديل صحي للأطعمة السكرية و يحتوي على الميلاتونين الذي يوقف الأوركسين في الجسم، وهو الببتيد العصبي الذي يجعلنا نشعر بالنشاط واليقظة.
اللوز
يُعد تناول حفنة من اللوز قبل النوم مفيد لجسمك، فهو النوع المثالي من المكسرات التي تحتاج إلى تناولها من أجل نوم جيد لأنها تحتوي على كميات جيدة من المغنيسيوم المريح للعضلات.
الكرز

يُعرف الكرز، بأنه أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل النوم لأنه يحتوي بشكل طبيعي على الميلاتونين، ويمكنك تناول الكرز أو شرب عصير الكرز في أي وقت خلال اليوم لأنه يمكن أن يساعد على توفير نوم أطول وأعمق.
الموز

ويُعتبر الموز الصديق الأمثل لك خاصة إذا كنت تواجه صعوبات في الحصول على نوم جيد ليلاً، وهو من أفضل الأطعمة للنوم، وذلك لاحتوائه على نسبة عالية من المغنيسيوم الذي يريح العضلات ويهدئ الجسم.
السبانخ

نجحت وجبة السبانخ في علاج العديد من المصابين بالأرق و الحصول على نوم جيد، فهي مصدر جيد للتربتوفان، وحمض الفوليك والمغنيسيوم والفيتامينات B6 وC، والتي تعد جميعها عوامل رئيسية في تصنيع السيروتونين، وبالتالي الميلاتونين.