رئيس التحرير : مشعل العريفي

للقلب والبشرة والأكزيما .. 15 فائدة صحية لزيت جوز الهند

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

ترجمة حصرية : كشفت دراسة حديثة عن 15 فائدة صحية لزيت جوز الهند ، مشيرة إلى أنه باستخدام هذا الزيت يمكن تحسين صحة القلب وعلاج ارتفاع ضغط الدم والتهاب المفاصل وزيادة الطاقة، وفقا لصحيفة "إكسبرس".
ويصنف زيت جوز الهند على أنه أحد "الأطعمة الخارقة" التي لها العديد من الفوائد الصحية ويمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة، سواء كان ذلك عن طريق وضعه على البشرة، أو استخدامه لقلي الخضار، أو حتى مثل معجون أسنان.
ويتم تحضيره عن طريق الضغط على ثمرة جوز الهند المجفف أو الطازج ، وهو الجزء الأبيض السمين داخل جوز الهند.
وأضافت الدراسة : إذا تُرك زيت جوز الهند في درجة حرارة الغرفة ، فقد يبدو شمعيًا وقشاريًا، ولكن بمجرد أن يتم تسخينه ، سيبدأ الزيت في الذوبان ويتحول إلى الزيت الأكثر شيوعًا الذي نعرفه جميعًا.
يحتوي زيت جوز الهند على أحماض دهنية متوسطة السلسلة يسهل هضمها أكثر من الدهون الأخرى، كما أنها مضادات للميكروبات والفطريات بشكل طبيعي ، ولا يتم تخزينها بسهولة في الجسم على شكل دهون.
أما عن فوائده الصحية فهي كالتالي:
يقي من أعراض الأكزيما يقي من أمراض اللثة يقلل من مخاطر ارتفاع نسبة السكر في الدم يعزز خطط النظام الغذائي لفقدان الوزن يعالج قشرة الرأس أو الشعر الجاف يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر يقي من ارتفاع ضغط الدم تقليل أعراض التهاب المسالك البولية يخفف آلام التهاب المفاصل يقوي جهاز المناعة يحسن وظائف المخ يحسن الطاقة والقدرة على التحمل يقلل من أعراض قرحة المعدة يقلل من خطر الإصابة بانتفاخ المعدة يحسن جودة البشرة

arrow up