لماذا تمنع المواطنة العاقلة البالغة التي ليس لها ولي من الحصول على جواز؟.. شاهد: ردّ مفاجئ من مسؤول بـ”الجوازات”

لماذا تمنع المواطنة العاقلة البالغة التي ليس لها ولي من الحصول على جواز؟.. شاهد: ردّ مفاجئ من مسؤول بـ”الجوازات”

صحيفة المرصد: وجَّه الإعلامي داود الشريان، مساء الاثنين، سؤالًا ناريًا إلى مسؤول في الجوازات، يتعلق بعدم قدرة المواطنة البالغة العاقلة التي ليس لها ولي من الحصول على جواز سفر، فيما كان الرد مفاجئ.

لا جواب

وقال المسؤول خلال استضافته في “برنامج داود الشريان” على قناة “SBC”: “ما ننظر لمشكلة واحدة ونعالجها، نحن أمامنا مليون وثيقة سلمت، 13 ألف عملية تتم في اليوم، عمليات تتم في الحدود”.

وأضاف: “نحنا حاطين جدول زمني موزع فيها العمليات، من ضمنها الخدمة اللي تفضلت فيها؛ والخدمة الأولى أنك باستطاعك بعد ما تحصل على الولاية بحضورك للجوازات لمرة واحدة فقط ينزلون جميع الناس اللي أنت ولي عنها”.

وتابع المسؤول: “بغض النظر وش علاقتك فيهم، حتى لو كانت قريبة لك، وبالتالي تنزل مع بيانات عائلتك وتستطيع تنفيذ جميع الخدمات الخاصة فيها، دائمًا نحول الأنظمة اللي في النظام الفعلي إلى أبشر ونسهل على المستفيد أخذها بأي إجراء”.

وعلق الحساب الرسمي للبرنامج على حديث المسؤول في الجوازات، بقوله: “الجواب: مافي أحد يبي يجاوب”، معتبرًا أن ما قاله المسؤول ليس إجابة على السؤال.

المطلقة والأرملة

وردًّا على سؤال آخر، بشأن “من يحق لها استخراج جواز سفر، والسفر بدون محرم”، أجاب المسؤول: “المطلقة والأرملة البالغة من العمر 60 سنة “تستطيع إصدار الجواز بدون ولي، هذا معمول به في الحدود”.

تابع صحيفة” المرصد” عبر تطبيق شامل الاخباري

https://shamel.org/panner