“ سيجعلك أكثر ذكاءً ”.. دراسة دولية تكشف عن الفوائد المذهلة لتناول “الكاكاو”

“ سيجعلك أكثر ذكاءً  ”.. دراسة دولية تكشف عن الفوائد المذهلة لتناول “الكاكاو”

ترجمة حصرية: كشفت دراسة دولية حديثة أن تناول الكاكاو الذي يحتوي على مركبات طبيعية نشطة بيولوجياً يمكن أن يحافظ على صحة الإنسان، ويجعله أكثر ذكاءً بفضل مضادات الأكسدة التي تزيد من مستويات الأكسجين في الدماغ.

مستويات عالية من مادة الفلافانول
وأفادت نتائج الدراسة التي أجراها باحثون من المملكة المتحدة والولايات المتحدة أن أداء البالغين الأصحاء في المهام الإدراكية الصعبة يصبح أفضل بكثير إذا تناولوا مشروب كاكاو، بفضل احتوائه على مستويات عالية من مادة الفلافانول.

وأشار الباحثون أن الكاكاو الغني بالفلافانول يعمل على زيادة نسبة الأكسجين في الدم في القشرة الأمامية، وهي منطقة دماغية تلعب دورًا رئيسيًا في الإدراك واتخاذ القرار، كما ورد عن صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

مادة الفلافانول
تعتبر مادة الفلافانول من مضادات الأكسدة وهي متوفرة بكثرة في الشاي والنبيذ الأحمر والتوت والتفاح والكمثرى والكرز والفول السوداني، وكذلك في حبوب الكاكاو.

وتقول الدكتورة كاتارينا رينديرو من جامعة برمنغهام في المملكة المتحدة: “الفلافانول عبارة عن جزيئات صغيرة توجد في العديد من الفواكه والخضروات، والكاكاو أيضًا، هذه هي المرة الأولى التي نكتشف التأثير الإيجابي للفلافانول على وظيفة الأوعية الدموية في الدماغ والأداء المعرفي لدى البالغين الأصحاء”