ماذا استفاد العالم من جماعة الإخوان منذ تأسيسها قبل 90 عاما حتى الآن؟.. العيسى يجيب-فيديو

ماذا استفاد العالم من جماعة الإخوان منذ تأسيسها قبل 90 عاما حتى الآن؟.. العيسى يجيب-فيديو

صحيفة المرصد: قال الشيخ محمد بن عبد الكريم العيسى، رئيس رابطة العالم الإسلامي، إن جماعة الإخوان المسلمين هي طريدة بفعل نفسها، أي مستبعدة ومنبوذة في الأماكن ذات الأثر والنفوذ الإسلامي الفاعل، ومصنفة فيها على أنها منظمة إرهابية.

وطرح العيسى سؤالا عبر برنامج ‏‎”بالتي هي أحسن”، ماذا استفاد العالم من جماعة الإخوان منذ 90 عاما مدة تأسيسها حتى الآن؟ وأجاب: “إثارة الشحناء والبغضاء، وتمزيق اللحمة الإسلامية والوطنية، وتفريق المتطرفين والإرهابيين، وتحريف الشباب المسلم عن الوعي والحكمة حتى أصبحوا كارهين لأوطانهم بل ومكفرين لها”.

وأوضح العيسى أن كلمة” الوطن “لدى هذه الجماعة لا يمكن سمعها إلا في سياق برجماتي نفعي مؤقت وأيضا مختصر وعابر.

وأضاف أنها “تسببت في تصنيف المجتمعات الإسلامية من أجل تقسيمها من الداخل في دول الأقليات بهدف تحريضهم على دولهم، كما انتهزوا كل فرصة للغدر بكل من أحسن الظن بهم ولا يمكن الوثوق بهم فالذي يحركهم مبادئ الجماعة وأهدافها وليس القيم”.

وتابع أن من صفاتها “الكذب في وعودهم والتناقص في اطراحاتهم لتمرير مشروعهم وتضليل العموم بشعارات كاذبة حتى تمكنوا من استمالة جماعات أخرى متشددة”.

ومضى يقول”كتب البعض بأن كل من ناكف السلطات الوطنية بنصائح علنية ولم يتأدب بأدب الرأي والنصح فإنه محسوب من المتأثرين بمنهج جماعة الإخوان حتى لو أظهر خلاف ذلك”.

واختتم بقوله إنها تشجع على العنف والجماعات الإرهابية باسم الذين كذبا وزورا وحرضت على مناكفة الدول الوطنية سواء في الداخل الإسلامي أم خارجه.