ماذا يحدث لجسمك عند تناول زيت السمك؟

ماذا يحدث لجسمك عند تناول زيت السمك؟

صحيفة المرصد: يعتبر خبراء التغذية زيت السمك من أكثر المكملات الغذائية شيوعا، لغناه بالدهون الصحية المتعددة وغير المشبعة وخاصة بأحماض الأوميغا 3 الطبيعية.

تخفض مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة

أثبتت الأبحاث أن مكملات أوميغا 3 تخفض مستويات الدهون الثلاثية المرتفعة (TG في الدم)، حيث ترتبط المستويات المرتفعة من TGs بزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب، وتزيد أحماض أوميغا 3 الدهنية مستويات الأحماض الدهنية، وتقوم بالحد من مستويات TG بنحو 30 % وذلك لدى الأشخاص الذين يعانون من زيادة شحوم الدم.

انخفاض نسبة الكوليسترول

ولاحظت الأبحاث انخفاض نسبة الكوليسترول الضار “إل دي غل” (LDL ) لدى الأشخاص الذين يتناولون السمك مرتين أسبوعيا وذلك مقارنة مع أولئك الذين تناولوا مكملات زيت السمك فقط، كما يحتاج الأشخاص المعرضون لخطر الإصابة بأمراض القلب والرياضيون لتناول مكملات زيت السمك.

“غذاء الدماغ”

يُطلق الخبراء على الأسماك اسم “غذاء الدماغ”، حيث تساعد الدهون المضادة للالتهابات الموجودة في الأسماك في الحفاظ على بنية ووظيفة أغشية الخلايا في جميع أنحاء الجسم، بما في ذلك تلك الموجودة في الدماغ، كما يقلل خطر التدهور المعرفي والخرف، كما تشير الأبحاث إلى أن مكملات زيت السمك، ترتبط بخفض أعراض الاكتئاب.

تقليل مستويات ضغط الدم

تساعد مكملات أوميغا 3 في تقليل مستويات ضغط الدم لدى الأشخاص المصابين بارتفاع ضغط الدم، وذلك عن طريق تنشيط قنوات البوتاسيوم والتي تعتمد على الكالسيوم في الأوعية الدموية.