مجلس الوزراء يعين 3 سيدات بمجلس شؤون الأسرة.. بينهم أميرة!

مجلس الوزراء  يعين 3 سيدات بمجلس شؤون الأسرة.. بينهم أميرة!

صحيفة المرصد: قرر مجلس الوزراء في جلسته التي رأسها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تعيين الأميرة لولوة الفيصل بن عبدالعزيز آل سعود، ولانا سعيد، ورجاء باحاذق، إضافة إلى بندر بن حمود السويلم، أعضاء لمدة 3 سنوات في مجلس شؤون الأسرة الحكومي، الذي بدأ أول أمس الأحد عمله بشكل رسمي.
ويرأس وزير العمل والتنمية الاجتماعية المجلس الأسري الذي يتولى مهمة رعاية شؤون الأسرة داخل المملكة، ويكون مقره في مدينة الرياض.
ويهدف المجلس إلى تعزيز مكانة الأسرة ودورها في المجتمع والنهوض بها، والمحافظة على أسرة قوية متماسكة ترعى أبناءها وتلتزم بالقيم الدينية والأخلاقية والمثل العليا، وله في سبيل تحقيق ذلك ممارسة الصلاحيات والاختصاصات اللازمة.
ومن المقرر، أن يعمل المجلس على إعداد مشروع استراتيجية للأسرة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، ورفعه لاستكمال الإجراءات النظامية، ومتابعة تنفيذها وتقويمها بصفة دورية، والعمل على قيام الجهات الحكومية والأهلية ذات العلاقة بالأسرة وبأدوارها.
ويعمل المجلس على تحديد المشكلات والمخاطر التي تتعرض لها الأسرة، والعمل على وضع الحلول المناسبة لها، وتوعية المجتمع بأهمية قضايا الأسرة، وسبل معالجتها.
ويقوم المجلس أيضاً بمهمة إبداء الرأي حيال التقارير والدراسات والاستفسارات والتوصيات التي تصدرها الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية حول النشاطات والبرامج المتعلقة بشؤون الأسرة.
ومن ضمن المهام التي يقوم المجلس بأدائها أيضاً، إبداء المقترحات في شأن التشريعات ذات العلاقة بالأسرة، وإعداد قاعدة معلومات بشؤون الأسرة، والتعاون مع الهيئات والمنظمات الإقليمية والدولية المعنية بشؤون الأسرة، والمشاركة في المؤتمرات والندوات التي تعقد لبحث قضايا الأسرة.