محامٍ: 4 جنايات ارتكبها المتهمون بحرق سيارة “سيدة الجموم”.. ونائب “بلدي مكة” يعلن تعويضها بهذه الطريقة!

محامٍ: 4 جنايات ارتكبها المتهمون بحرق سيارة “سيدة الجموم”.. ونائب “بلدي مكة” يعلن تعويضها بهذه الطريقة!

صحيفة المرصد: قال المحامي عثمان بن خالد العتيبي إن المعتدين على سيارة السيدة في قرية الصمد بمحافظة الجموم ارتكبوا أربع جنايات. وتوقع أن تكون العقوبة تعزيرية مغلظة حسب ما يراه القاضي.

4 جنايات
وحسب ” سبق” أوضح أن الجرائم التي ارتكبها الجناة هي ” تحدي سلطة ولي الأمر الذي سمح بقيادة المرأة لاعتبارات مصلحية عديدة وأقرت هيئة كبار العلماء جوازها، وإرهاب الناس لفرض فهمهم الخاص للدين والعُرف.
وتابع: كما ارتكبوا جريمة إتلاف ممتلكات الغير، ومنح مادة للأعداء لممارسة هواية تضخيم كل سلبية تخص المملكة واستغلالها.

خطأ ارتكبته السيدة
وأضاف أن السيدة ارتكبت خطأً هي الأخرى بتصوير ما حدث ونشره في وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما قد تستغله وسائل الإعلام الأجنبية للتهكم على المجتمع السعودي وكأن هذه التصرفات تعكس طبائعنا.

نائب بلدي مكة يهدي السيدة سيارة
وفي نفس السياق أعلن نائب رئيس المجلس البلدي بالعاصمة المقدسة، فهد الروقي، عن إهدائه سيارة للمواطنة “سلمى البركاتي”.

دراسة الحالة
وأشار إلى، أن تبرعه للمواطنة بسيارة أحدث من سيارتها المحترقة، جاء بعد دراسة حالة أسرة المواطنة، والتي تعيش ظروفًا مالية صعبة كما أنها تقدم خدمة لأسرتها وأطفالها، ولم تقدها رفاهية.
وأكد أن مثل هذه الحالات أولى بالمساعدة والدعم، وهي المستفيدة في المقام الأول للسماح بقيادة السيارة نظرًا لعدم وجود العائل.

حريق متعمد
وكان المتحدث الرسمي لشرطة منطقة مكة المكرمة قد صرح بأن الجهات الأمنية باشرت أول أمس الأحد بلاغًا عن تعرض سيارة بقرية الصمد في محافظة الجموم بمنطقة مكة المكرمة لحريق متعمد، حيث تم إخماد الحريق، واتخاذ الإجراءات الاستدلالية والبحثية للواقعة .