رئيس التحرير : مشعل العريفي

مخزن للفيتامينات ويحارب أمراضاً خطيرة .. "فوائد مذهلة " لمكسرات "أبو فروة"

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : تعد الكستناء، أو ما تعرف باسم أبو فروة واحدة من المكسرات اللذيذة ذات الطعم الحلو الخفيف، وخاصة في فصل الشتاء، ونظرًا إلى فوائد الكستناء المتعددة، فإنه يحتل مكانته الخاصة لدي العديد من الثقافات.
فوائد الكستناء
تتميز الكستناء باحتوائها على العديد من العناصر الغذائية ذات الفوائد الصحية للجسم من تحسين عملية الهضم إلى تقوية العظام وحمايتها، ومن أهم فوائد الكستناء:
تحسين صحة الهضم
أظهرت بعض الدراسات قدرة الكستناء على تحسين عملية الهضم؛ نظرًا لأنها مصدر غني بالألياف الغذائية، والتي تساعد بدروها حركة الطعام عبر الجهاز الهضمي، وتساعد على علاج الإمساك، والحد من الشعور بالجوع، وتعزيز نمو البكتيريا المفيدة والمتواجدة في الأمعاء.
غني بمضادات الأكسدة
إلي جانب احتواء الكستناء على كمية كبيرة من المعادن والفيتامينات، فإنها تتميز باحتوائها أيضًا على كمية جيدة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد في الحماية من التلف الناتج عن سرطان الجلد؛ حيث تساعد مضادات الأكسدة على تحييد الجذور الحرة الضارة، والتي قد يؤدي تراكمها في الجسم إلى الإضرار بالخلايا، ويصبح الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المزمنة مثل أمراض القلب، والسرطان.
فوائد أبو فروة للرجيم
تتميز الكستناء بأنها مصدر غني بالألياف الغذائية، والكربوهيدرات، والفيتامينات، والمعادن وهو ما قد تحتاج إضافته إلى نظامك الغذائي من أجل إنقاص الوزن؛ حيث يساعد تناول الكثير من الألياف على تحسين حركة الأمعاء، وتنظيم مستويات السكر في الدم، والتقليل من مستويات الكوليسترول في الدم، كما أنها من الأطعمة التي تساعد على الحد من الشعور بالجوع.
تقوية المناعة
يعتبر أبو فروة من الأطعمة الغنية بفيتامين سي (Vitamin C)، حيث يمكن أن يمنحك نصف كوب من الكستناء النيئة حوالي 35% إلى 45% من احتياجك اليومي من فيتامين C، إلا أنه ينبغي أن تعلم بأن غلي أو تحميص الكستناء، قد يتسبب في فقدانه لبعضًا من محتوى فيتامين سي.
فوائد الكستناء للعظام
يمكن أن يوفر تناول 10 حبات فقط من الكستناء على 50% من مقدار المنجنيز الذي تحتاجه طوال اليوم، ويعد المنجنيز معدن هام وضروري من أجل الحفاظ على صحة العظام؛ لذا فإن تناوله مع المعادن الأخرى يساعد على مقاومة هشاشة العظام، والحفاظ على قواتها وخاصة لدى النساء الأكبر سنًا.
تحسين وظائف المخ
من فوائد الكستناء أيضا أنها مصدر غني بالعديد من فيتامينات B بما في ذلك حمض الفوليك، وفيتامين B6، والثيامين، والريبوفلافين والتي تعتبر من الفيتامينات الهامة من أجل الحفاظ على صحة المخ، وتحسين مستوى الأداء المعرفي، والوقاية من الأمراض.
تعزيز صحة القلب
قد يساعد تناول أبو فروة على تعزيز صحة القلب والحد من خطر الإصابة، وذلك نظرًا لاحتوائه على مضادات الأكسدة والمعادن مثل البوتاسيوم، والمغنسيوم والتي تساعد بدورها على الحد من خطر الإصابة بأمراض القلب، أو السكتة الدماغية.
فوائد أبو فروة لمرضى السكر
تعمل الألياف الغذائية والتي تحتوي عليها الكستناء على موازنة نسبة السكر في الدم؛ حيث يساعد تناول الأطعمة الغنية بالألياف الجسم على امتصاص النشويات ببطء، وهو ما يساعد بدوره على تجنب ارتفاع نسبة السكر في الدم، كما تتميز الكستناء باحتوائها على قيمة منخفضة لمؤشر نسبة السكر في الدم والتي تبلغ 54.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up