مذيع القناة الأولى: لم أبلغ بقرار الإيقاف بشكل رسمي .. ولا يوجد شخص معصوم من الخطأ-فيديو

مذيع القناة الأولى: لم أبلغ بقرار الإيقاف بشكل رسمي .. ولا يوجد شخص معصوم من الخطأ-فيديو

صحيفة المرصد: قال مذيع القناة الأولى محمد الذيابي أنه لم يبلغ بشكل رسمي حول قرار إيقافه من قبل وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، بخلاف ما انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، جراء الخطأ الذي وقع فيه عند نطق المدينة الالمانية هامبورغ ” همبرجر “.

وبين الذيابي وفقا لموقع “عين اليوم”  أن ما حدث ليس حادثة لغوية او نحوية انما خطا في اللفظ غير مقصود تماما، لاسيما أنه في سياق اللقاء مع الضيف تم ذكر اسم المدينة بشكل صحيح.

وعن عدم تمكنه من تعديل الخطأ قال ” لم استطع تعديل الخطأ من خلال ابتسامة واعادة نطقها بالشكل الصحيح، بسبب البرتكول العام للقنوات الرسمية، وايضا حتى لا تفسر بشكل خاطئ من قبل البعض”، لافتا ‘الى أن مثل هذه الاخطاء تحدث في كافة نشرات العالم، ولا يوجد شخص معصوم من الخطأ أثناء تقديم النشرات الاخبارية.

واستغرب الذيابي من ردة الفعل الكبيرة بمواقع التواصل الاجتماعي من خلال تداول المقطع من قبل افراد وللاسف من قبل زملاء في المجال الاعلامي الذي يتصيدون أخطاء البعض لمصالحهم الشخصية، وفي ختام حديثة أكد الذيابي أن في حال صدور اي توجية من قبل الوزير سيتعامل معه بشكل ايجابي.

ويذكر أن الذيابي خريج قسم الاعلام بجامعة الملك سعود بالرياض، وسبق أن عمل في إذاعة الرياض لمدة 6 سنوات و قضى حتى اليوم بالتلفزيون السعودي 10 سنوات، ويعد الزميل من العاملين الاكثر انضباط وتميز.