عمانيون يهاجمون مذيع الجزيرة “فيصل القاسم” بعد تغريدة مسيئة عن السلطان قابوس!

عمانيون يهاجمون مذيع الجزيرة “فيصل القاسم” بعد تغريدة مسيئة عن السلطان قابوس!

صحيفة المرصد: شن مغردون عبر مواقع التواصل الاجتماعي هجوما على الإعلامي السوري، فيصل القاسم، مذيع قناة الجزيرة القطرية، بسبب تغريدة مسيئة عن السلطان العماني قابوس بن سعيد.

ونشر القاسم صورة للراحل السلطان قابوس بن سعيد مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو وعلق عليها قائلاً (كتب فائز عمار، كيف تردون عليه؟، من حق الإخوة الفلسطينيين أن يهاجموا الدول العربية التي تطبع أو تدافع عن إسرائيل لكن ألا تعيش السلطة الفلسطينية التي تمثلهم في الحضن الإسرائيلي وتعتاش على الفتات الصهيوني؟، ألا تتحالف حركات المقاومة الفلسطينية مع إيران التي تحتل أربع عواصم عربية), وأرفق هذه التغريدة بصورة للسلطان قابوس ونتنياهو.

وأثارت التغريدة غضب العمانيين، الذين دشنوا هاشتاق #مذيع_الجزيرة_يسيء_لقابوس ، لما اعتبروه إساءة القاسم للسلطان الراحل قابوس.

فقال مغرد: “الطعن في الميت حرام، فما بالك بأعز الرجال وانقاهم، المرحوم طيب الله ثراه سريرته نقيه كنقاء نهر الكوثر، افا انتم إخواننا الأهل قطر بس مثل هذا يطعن يترك ولا يحاسب وهوه مذيع في أكبر قناه مثل الجزيرة”.

وقال آخر: “ليس بالجديد تطاولك على سلطنة عُمان يا لاعق الأحذية يا مشرد للخليج، وتأكد أننا نعرف كيف نتعامل مع المأجورين أمثالك”. واضطر القاسم لحذف تغريدته جراء الهجمة الكبيرة التي تعرض عليها والانتقاد العماني الواسع.