بعد نجاح المقاطعة.. “مستشار أردوغان يشبه السعوديين بكفار قريش”.. ومغردون: “بأمر الشعب تعاملنا مع تركيا صفر”

بعد نجاح المقاطعة.. “مستشار أردوغان يشبه السعوديين بكفار قريش”.. ومغردون: “بأمر الشعب تعاملنا مع تركيا صفر”

صحيفة المرصد: تصدر هاشتاق #مستشار_أردوغان_يكفر_السعوديين قائمة تريند تويتر في المملكة، بعد التصريحات المثيرة للجدل من ياسين أوقطاي، مستشار الرئيس التركي، عبر قناة “الجزيرة” القطرية.

وتناقل المشاركون في الهاشتاق مقتطفات من تصريحات “مستشار أردوغان”، والتي شبَّه فيها رئيس تركيا بالرسول صلى الله عليه وسلم، والمواطنين السعوديين بـ”كفار قريش”.

وجاءت التصريحات الغريبة من “مستشار أردوغان” بسبب حملة المقاطعة الشعبية في المملكة ضد المنتجات والبضائع التركية، والتي تسببت في تأثير اقتصادي قوي ضد تركيا.

صحيفة “المرصد” رصدت أبرز مشاركات المغردين كالآتي:

المغرد “سلمان بن حثلين”، قال: “إخواني السعوديين أثر المقاطعة كبير على تركيا، النواب يستنجدون وكبار الشركات في تركيا تستنجد لإيقافها، أنتم قوة لا يستهان بها وسدًا منيعًا أمام كل معتدي ومتطاول.. وصلوا إلى تكفيرنا، وهذا والله عين الإفلاس والبغض لكم ولبلادكم.. استمروا”.

بدوره، كتب “سلطان بن موينع”: “التركي إذا صاح أكثر عليه بالضرب لا ترحمه، تركيا تستخدم الإسلام لكسب مشاعر المسلمين لمصالح دنيوية، ولكن حقيقتها أنها علمانية، تحارب الدين الصحيح، لهم يومين صياح بسبب الخوف من توقف المصانع عن الإنتاج.. كم يوم إن شاء الله مظاهرات بتركيا بسبب المقاطعة”.

من جانبه، قالت صاحبة المعرف “سعودية”: “خلونا نتكاتف ونقاطع المنتجات التركية.. احنا شعب مؤثر وبمقاطعتنا هاذي راح تخسر تركيا وترضخ لأسيادها”، فيما قال آخر: “الدين عندهم حسب المزاج”.