رئيس التحرير : مشعل العريفي

مستشار الأمن القومي الأميركي يفجر مفاجأة بشأن قنبلة إيران النووية

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات : أكد مستشار الأمن القومي الأميركي، جيك سوليفان، أنه من الأولويات القصوى والمبكرة لإدارة الرئيس الأميركي جو بايدن هي التعامل مع إيران، مع اقترابها من الحصول على ما يكفي من المواد الانشطارية لامتلاك سلاح نووي.
مواد انشطارية كافية لصنع سلاح
وأوضح سوليفان خلال ندوة افتراضية، برعاية المعهد الأميركي للسلام، "من وجهة نظرنا، يجب أن تكون الأولوية المبكرة الحاسمة هي التعامل مع الأزمة النووية المتصاعدة، مع اقترابها (إيران) أكثر فأكثر من امتلاك مواد انشطارية كافية لصنع سلاح".
إيران أصبحت أقرب بكثير لإنتاج السلاح النووي
وأشار سوليفان إلى أن برنامج إيران النووي، تقدم كثيرا خلال الأعوام الماضية، "وأصبحوا أقرب بكثير لإنتاج سلاح نووي، عما كانوا عليه عند انسحاب الإدارة السابقة من الاتفاق النووي"، إضافة إلى "تقدم برنامجهم للصواريخ البالستية".
رعاية إيران للإرهاب تسارعت وتيرتها
وأكد سوليفان أن "رعاية إيران للإرهاب في المنطقة لم تتراجع، بل تسارعت وتيرتها في بعض المناطق، وقد وجهت هجمات ضد شركاء لنا في المنطقة"، كما أنها "واصلت دعم وكلائها هناك لشن هجمات شريرة ضد القوات الأميركية".
مواجهة تهديدات إيران
وأضاف سوليفان إن"وجهة نظرنا أننا إذا استطعنا العودة إلى دبلوماسية يمكنها تجميد البرنامج النووي الإيراني، فسيكون الأمر بمثابة أساس تبنى عليه الجهود الدولية، بما فيها جهود حلفائنا في المنطقة وفي أوروبا وغيرها، لمواجهة التهديدات الأخرى التي تمثلها إيران".

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up