رئيس التحرير : مشعل العريفي

مشروب عشبي يحمي من أمراض القلب والسكري ويطيل العمر !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد - وكالات: يعتبر النظام الغذائي الصحي هو الأفضل لمتوسط العمر المتوقع ويمكن تعزيز متوسط ​​العمر المتوقع من خلال شرب شاي ثمر الورد، وهو مشروب عشبي مصنوع من ثمار نبات الورد، ورُبط عدد من الفوائد الصحية بشرب شاي ثمر الورد، أحدها للوقاية من أمراض القلب، وفقاً لـ"روسيا اليوم".
فيتامين سي ويحتوي ثمر الورد على تركيز عال من مضادات الأكسدة، مثل فيتامين "سي"، وأظهرت الدراسات كيف يمكن لفيتامين "سي"، أن يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
ووجدت مراجعة لـ 13 دراسة أن تناول ما لا يقل عن 500 ملغ من فيتامين "سي" يوميا، يمكن أن يحقق انخفاضا كبيرا في الكوليسترول الضار، والدهون الثلاثية في الدم - وهما عاملان من عوامل الخطر للإصابة بأمراض القلب.
يقلل من ضغط الدم ويعد ثمر الورد غنيا أيضا بالفلافونويد، التي ثبت أنها تقلل من ضغط الدم وتحسن تدفق الدم إلى القلب، كما أظهرت بعض الأبحاث أيضا كيف يمكن أن يحمي شاي ثمر الورد من مرض السكري النوع 2.
ويمكن أن تؤدي السمنة إلى عدد من الحالات الخطيرة والتي قد تهدد الحياة، بما في ذلك مرض السكري النوع 2، وأمراض القلب الناجمة عن فيروس كورونا وبعض أنواع السرطان.
غني بمضادات الأكسدة ولكن الدراسات أظهرت أن الورود الوردية من نبات "روزا كانينا"، غنية بمضادات الأكسدة التي تسمى تيليروسايد، والتي قد يكون لها خصائص حرق الدهون.
ويُعتقد أن ثمر الورد يساعد في مكافحة شيخوخة الجلد، ويستخدم كمكون في عدد متزايد من منتجات التجميل، حيث يحتوي شاي ثمر الورد أيضا على أستازانتين الكاروتين، والذي ثبت أن له تأثيرات مضادة للشيخوخة من خلال المساعدة في منع انهيار الكولاجين.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up