مصر.. الكشف عن أسباب إدراج أبو تريكة بقوائم الإرهاب !

مصر.. الكشف عن أسباب إدراج أبو تريكة بقوائم الإرهاب  !

صحيفة المرصد: أوصت نيابة النقض في مصر برفض الطعن المقدم من لاعب النادي الأهلي والمنتخب الوطني السابق لكرة القدم محمد أبو تريكة، بمنع إدراجه ضمن قوائم الإرهاب لمدة 5 سنوات. وبموجب التوصية فإن محكمة النقض قد تصدر قرارا بإدراج أبو تريكة بقوائم الإرهاب وبشكل نهائي لا يقبل الطعن.
وحسب “العربية.نت ” اللاعب المصري سيتعرض لعقوبات تشمل تجميد أمواله وممتلكاته وفقدانه شرط حسن السمعة والسيرة اللازمة لتولي الوظائف العامة والنيابية، وإدراج اسمه في قوائم المنع من السفر وترقب الوصول ومنع إصدار جواز سفر جديد له.وذلك ووفق قانون الكيانات الإرهابية.
وأكدت التحريات التي أجرتها أجهزة الأمن المصرية أن اللاعب كان يمتلك بالفعل 3 شركات منها شركة سياحية كانت تقوم بتنظيم رحلات لتركيا، وتسفير عناصر الإخوان إليها.
كما أفادت معلومات بأن نسبة كبيرة من أموال شركات أبو تريكة كانت تخصص للإنفاق على عناصر الجماعة المحبوسين وأسرهم وتمويل بعض عمليات الإعاشة في اعتصام رابعة العدوية، وتخصيص مبالغ شهرية لبعض عناصر اللجان النوعية ووفق الحصر فقد بلغت قيمة هذه الأموال نحو 23 مليون جنيه.
يشار إلى أن أحد العوامل التي أكدت انتماء أبو تريكة فعليا للإخوان رغم نفيه هو التصرف المفاجئ والمستغرب الذي قام به الرئيس الإخواني الراحل محمد مرسي إبان وجوده في الحكم وإصداره لقرار بالعفو عن نجل عم أبو تريكة المتهم بالنصب والمسجون وقتها بتهمة اختلاس ملايين الجنيهات مجاملة لأبو تريكة