رئيس التحرير : مشعل العريفي

مصر .. حقيقة وجود الجن داخل بئر مسجد الظاهر بيبرس بقليوب

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : يتداول أهالي مدينة في مصر، قصة عن وجود الجن في مسجد الظاهر بيبرس بقليوب، وفقا لصحيفة "أخبار اليوم" المصرية.
ويوهم الأهالي أن تلك القصة حقيقية ومن ثم لا يقوم أحد بالاقتراب من البئر الذي يوجد في أقصي اليمين من باب المسجد، حيث يوجد بئر تم إنشائه قديما من أجل الوضوء، لكن مع مضي السنوات، أصبح يخاف المصلون من الاقتراب من هذا البئر، وسيطرت حالة من الخوف من وجود الجن الذي يسيطر على البئر العميق.
وقال «محسن.أ»، من المصلين في المسجد، والمقيمين في قليوب، «البئر فيه حاجة غريبة.. بمجرد الاقتراب منه تشعر بالخوف وعدم الاطمئنان، ولا يستطيع أحد أن ينزل فيه وذلك لعمقه ووجود شائعات كثيرة حول وجود كنز في أسفله ويحرسه الجن ويقتل كل من يحاول النزول لاستخراجه.. لكن كل ذلك مجرد أقاويل ولا أحد يعرف الحقيقة، ولم نسمع أن قام شخص بالنزول إليه حتى نحكم أن كان حقيقي يوجد الجن وكنز أم أنها مجرد شائعات».
بينما أضاف «محمد سالم»، من سكان قليوب، «بنسمع كتير وأقاويل واختلافات متعددة حول البئر لكن الحقيقة محدش عارفها.. الكل بيخاف يغامر وينزل يشوف أسفل المكان.. والبئر لا أحد يعرف ما بداخله».
وتابع سالم، «المسجد يحتوي على شجرة جوافة عمرها يزيد على 60 عاماً، وطعم ثمارها حلو المذاق وشهى وأوراقها يأتي الناس للحصول عليها، حيث تساعد على شفاء الكحة وأمراض الربو.. وهناك عديد من المرضي الذين يأتون من مناطق مختلفة ومن الصعيد وقري مجاورة قاصدين تلك الشجرة لشفاء من الحكة».
فيما وجه «محمد. ح»، صرخة للمسئولين في القليوبية، قائلا: "أنا ما شوفتش أي توضيح سواء من الأوقاف أو من المحافظة أو السياحة أو أية جهة مسئولة بخصوص وهم الجن والكنز داخل البئر.. كمان فين مديرية الصحة من حقيقة إن الشجرة بتشفي من الأمراض.. من فضلكم تعالوا ووضحلوا للناس الحقيقة ولا علشان الموضوع مفهوش تصوير وشو مفيش حد بيشوفكم.. المسئولون في غيبوبة من فضلكم أغيثونا!"


arrow up