مطالبات بتقديم نهاية العام الدراسي إلى ما قبل رمضان..و”التعليم” تعلن عن موعد الاختبارات النهائية وبدء الإجازة

مطالبات بتقديم نهاية العام الدراسي إلى ما قبل رمضان..و”التعليم” تعلن عن موعد الاختبارات النهائية وبدء الإجازة

صحيفة المرصد: اعترض 70.69% من السعوديين على قرار وزارة التعليم بتحديد موعد الاختبارات النهائية للعام الدراسي 1437-1438 عند الساعة العاشرة صباحا، بدء من الأحد 9 رمضان المقبل.
جاء ذلك في استطلاع رأي حديث أجراه مركز الاستطلاع والقياس للدراسات، حيث أكدوا أن التوقيت غير مناسب، فيما أيد قرار الوزارة 17.24 % فقط من المصوتين.
وطالب المعترضون بتقديم نهاية العام الدراسي إلى ما قبل رمضان أو تعديل موعد الاختبارات في رمضان من الساعة العاشرة صباحًا إلى السابعة.
وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأشهر الماضية، مطالبات بتقليص عدد الأسابيع المتبقية من العام الدراسي، وتقديم اختبارات الطلاب النهائية، وتقديم زمن الاختبار من الساعة العاشرة للساعة السابعة على أقل تقدير، وفقًا لـ “الوطن”.
من جانبها، قررت وزارة التعليم بدء إجازة الهيئتين التعليمية والإدارية في التعليم العام بالمرحلتين المتوسطة والثانوية في 24 رمضان المقبل، بعد إنهاء اختبارات الطلاب والطالبات التي تبدأ في 9 رمضان، فيما تبدأ إجازة معلمي ومعلمات الصفوف الأولية المستحقين للحوافز، ومعلمي رياض الأطفال والموهوبين، ومعلمي معاهد وبرامج التربية الخاصة، والمبادرين في تنفيذ قرارات سد العجز بداية العام الدراسي في 13 رمضان، وبقية معلمي المرحلة الابتدائية والبرامج والمعاهد في 20 رمضان.