معارض “تركي” يوجه سؤالا لأردوغان بشأن الحاكم الحقيقي لتركيا.. ويشير إلى هذا الشخص !

معارض “تركي” يوجه سؤالا لأردوغان بشأن الحاكم الحقيقي لتركيا.. ويشير إلى هذا الشخص !

صحيفة المرصد: وجه رئيس حزب المستقبل المعارض، أحمد داود أوغلو، خلال مؤتمر صحفي، سؤالا للرئيس رجب طيب أردوغان، قائلا: “من هو الشخص الذي يتولى إدارة البلاد.
وتابع موجها حديثه لأردوغان: هل أنت من يدير البلاد أم السيد بهجلي يا ترى؟”، في إشارة إلى رئيس حزب الحركة القومية اليميني المتطرف، دولت بهجلي، الذي يقف وراء اتخاذ قرارات مصيرية في الدولة. حسب “العربية.نت”.
وقال : “خلال العامين الماضيين عقب الانتقال لنظام الحكومة الرئاسي بات السيد بهجلي صاحب القرار الأخير في إيقاف استقالات البعض وقبول استقالات البعض وإقالة البعض الآخر وضرورة محاكمة البعض أو عدم محاكمتهم”.
وأشار محللون وسياسيون أتراك،إلى أن بهجلي وهو أن رئيس حزب الحركة القومية المتطرف في تركيا، أصبح الآن هو حاكم الظل والعقل المدبر للكثير من التغييرات في المشهدين السياسي والاقتصادي في البلاد.
وأوضح الأستاذ في كلية الدراسات المتقدمة في العلوم الاجتماعية بباريس، حامد بوزرسلان،، في تصريحات صحفية، أن السبب الذي يجعل أردوغان لا يزال رئيسًا هو أن بهجلي “لن يختزل نفسه ليصبح رئيسًا. فالرئاسة هي مجرد وظيفة”، بينما زعيم حزب الحركة القومية هو الأفق اللانهائي من السلطة”.