تغريدات مطرب هندوسي عن الأذان تثير الجدل في بلاده.. هذا ما قاله في تويتر عن التدين القسري!

تغريدات مطرب هندوسي عن الأذان تثير الجدل في بلاده.. هذا ما قاله في تويتر عن التدين القسري!

صحيفة المرصد: كتب المطرب الهندي “سونو نيغام”، عبر صفحته الشخصية على “تويتر”، تدوينة، أظهر خلالها اعتراضه على صوت الأذان، قائلاً: “لماذا أستيقظ على صوت الأذان وأنا لستُ مسلمًا، متى ينتهي هذا التدين القسري من الهند”.

وأوضح المطرب الهندي أن أذان الصلاة “جريمة” في حد ذاته، مشبهًا إياه بـ “السلوك العدواني”، وهو ما أدى إلى انتقاده من جانب نشطاء التواصل الاجتماعي، خصوصًا وأن التغريدة جاءت في وقت ترتفع فيه حدة التوتر بين “المسلمين والهندوس”.

وقال ناشط “بارك الله سونو نيغام. أنا لست سونو نيغام، ومع ذلك، أستيقظ كل صباح في عالم لا يزال يعيش فيه سونو نيغام. متى سيختفي سونو نيغام؟، بينما أضاف آخر: “لو أن بإمكاننا فقط تقييم سونو نيغام عبر متجر جوجل لنعطيه نجمة واحدة ثم نمحو سونو نيغام، سيعرف وقتها من هو الأقوى”.

على الجانب الآخر، قال ناشط إنه ليس هندوسيًا ومع ذلك محروم من أكل لحوم الأبقار، مضيفًا: “بارك الله الجميع. أنا لست هندوسياً، لكن غير مسموحٍ لي بتناول لحم الأبقار. متى ينتهي هذا التدين القسري من الهند؟”.

وأضافت ناشطة أخرى: “متى ينتهي التطهير الديني المُتعمَّد تجاه المسلمين من قِبل المتطرفين الهندوسيين في الهند؟ أو تلك الفظائع التي تحدث في إقليم كشمير؟ عار عليك”.