مغردون يسخرون من دعوة شيخ قطري لاستبدال المنتج الفرنسي بتركي : “بيع باريس سان جيرمان وأشتر غلطه سراي”

مغردون يسخرون من دعوة شيخ قطري لاستبدال المنتج الفرنسي بتركي : “بيع باريس سان جيرمان وأشتر غلطه سراي”

صحيفة المرصد : سخر مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر ، من تغريدة لشيخ قطري بشأن مقاطعة البضائع الفرنسية .

أثار الشيخ القطري ، فيصل بن جاسم آل ثاني ، تفاعلاً بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي ، بعد تغريدة دعا فيها لاستبدال المنتجات الفرنسية بالمنتجات والبضائع التركية.

وقال الشيخ القطري فيصل بن جاسم آل ثاني في تغريدته: “أتمنى أن تنطلق حملة بدل المنتج الفرنسي بتركي في باقي الدول العربية والإسلامية فدولة تحترم الإسلام ونبيه الكريم ﷺ أولى بالدعم ممن يهين مقدساتنا ونبينا ﷺ تركيا تستاهل كل الدعم والمساندة والمحبة جودة في الإنتاج ومعقولية في السعر ومعنا في نفس المركب ومصيرنا واحد للعلو بإذن الله ﷻ”.

وانهالت الردود السخرة من تغريدة بن جاسم مشيرين إلى أنه يحاول استغلال الأزمة مع فرنسا للدعوة إلى مساعدة تركيا بالرغم من سياسة أردوغان الخارجية التي تتعارض مع سياسة الدول العربية .

ومن بين أبرز الردود ، تعليق أحد المغردون على موضوع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، الذي اشترته شركة قطر للاستثمارات الرياضية في 30 يونيو حزيران 2011، حيث قال المغرد أحمد الفراج: “ممتاز.. إذاً عليكم أن تبيعوا باريس سان جيرمان وتشتروا نادي غلطة سراي.. قل تمّ”.

من جهته علق عبدالعزيز الخميس بتغريدة قال فيها: ” ابدأ بنفسك.. بيع باريس سان جيرمان وأشتر غلطه سراي.. الله من الخرط الفاضي.. بتحطوا نفسكم في مواقف بايخة”.