رئيس التحرير : مشعل العريفي

مفاجأة.. حبة واحدة من هذه الفاكهة المنتشرة في الأسواق ورخيصة الثمن تغنيك عن مستحضرات التجميل

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد:أكدت مجلة "Eat This Not That" الأمريكية المتخصصة بالصحة، أن فاكهة "الإجاص" أو "الكمثرى" قد تغني الإنسان عن صالونات التجميل ومستحضرات العناية بالبشرة.
ونقلت المجلة عن خبيرة الصحة ومستشارة التغذية المتخصصة في التمارين الرياضية، كريستين جيليسبي، أن فاكهة الكمثرى غنية ب"فيتامين أ" وزياكسانثين ولوتين، وكلها تعمل معًا للحفاظ على صحة شعرنا وبشرتنا".
وأضافت "جيليسبي": أنه "من المعروف على نطاق واسع أن الكمثرى (الإجاص) لها العديد من الفوائد الصحية. لكن تأثيرها الإيجابي على الشعر والبشرة والأظافر أقل شهرة بالنسبة للكثيرين".
وتابعت الخبيرة: أن "فيتامين أ"، قد "أظهر نتائج واعدة" في علاج حب الشباب، على الرغم من أنها الحاجة إلى المزيد من الدراسات والأبحاث لتأكيد هذه الفرضية.
وتشير أغلب الدراسات إلى أن فاكهة الإجاص الحلوة مليئة "بفيتامين ج"، وهو مثل "فيتامين أ" تقريبًا من حيث الفوائد، لكنه هام جدًا ومفيد للغاية بالنسبة لصحة الجلد، بحسب دراسة صادرة عن جامعة "أوتاجو" في نيوزيلندا.
جدير بالذكر أن "الكمثرى" أو "الإجاص" يحتوي أيضًا على نسبة عالية من "اللوتين"، ويوجد في حبة الكمثرى الآسيوية ما يقرب من 138 ميكروغرامًا من هذه المادة.

arrow up