“مكافآت تشجيعية وإجراءات للتظلم من التقييم” .. الكشف عن تعديلات نظام الخدمة المدنية .. وهذه أسس قياس الأداء

“مكافآت تشجيعية وإجراءات للتظلم من التقييم” .. الكشف عن تعديلات نظام الخدمة المدنية .. وهذه أسس قياس الأداء

صحيفة المرصد: كشفت مصادر، عن تفاصيل جديدة، عن قرار تعديل بعض مواد نظام الخدمة المدنية، والتي كان من أبرز ما جاء فيها ربط العلاوة السنوية بمستوى الأداء، حيث تقرر أن تقوم وزارة الخدمة المدنية بإصدار لائحة لقياس أداء الموظف وتتضمن الأهداف التي تسعى لتحقيقها.

أسس قياس أداء الموظف
وذكرت المصادر، أن اللائحة سيتم فيها تحديد أسس قياس أداء الموظف ومعاييره ومستوياته، ومستويات الأداء التي يستحق عنها الموظف العلاوة الدورية ، ومستويات الأداء المطلوبة للترقية.

إجراءات التظلم
وأشارت “المصادر” إلى أن اللائحة ستشتمل على إجراءات التظلم من نتائج تقويم الأداء السنوي.
وتكشفت معلومات جديدة عن المسار الجديد لتحفيز الموظفين المجدين والتي تضمنها قرار تعديل بعض مواد نظام الخدمة المدنية وتضمنت منحهم المكافآت التشجيعية نتيجة لأدائهم المتميز، إضافة لكيفية التعامل مع الموظفين غير المجدين بعد نفاد الفرص اللازمة التي منحوا إياها لتطوير أدائهم.

الموظف المتميز
ومنحت التعديلات للوزير صلاحية منح الموظف المتميز مكافأة نقدية وتحدد اللائحة مقدار المكافأة وأسس منحها وشروطه وضوابطه، كما منحت التعديلات، للجهة الحكومية صلاحية أن تكافئ الموظف المتميز بمنحه شهادة تميز أو تكريمه أو ترشيحه للمنافسة على جوائز التميز المعتمدة وتحدد اللائحة أسس ذلك وضوابطه.

تعديلات
وتضمنت التعديلات، تعديلات على فقرة في المادة التي تنص على أنه مراعاة أسباب إنهاء الخدمة التي تنص عليها الأنظمة تنهى خدمة الموظف لأسباب ومنها عدم الكفاية لحصوله على تقويم أداء وظيفي بدرجة غير مرض ثلاث مرات متتالية وفقاً لما تحدده اللائحة.

للاشتراك في خدمة “واتس آب المرصد” المجانية  أرسل كلمة “اشتراك” للرقم (0553226244)

في حال رغبتكم زيارة “المرصد سبورت”  أضغط هنا