مكافآت مالية لأعضاء المجالس البلدية ضمن لائحة “المالية” الجديدة.. تعرف على التفاصيل!

مكافآت مالية لأعضاء المجالس البلدية ضمن لائحة “المالية” الجديدة.. تعرف على التفاصيل!

صحيفة المرصد: أقرت اللائحة المالية للمجالس البلدية موازنات المجالس التي تشمل المكافآت والانتدابات التي تصرف لأعضاء المجالس المكلفين والمنتخبين، مبينة أنه يعتمد ضمن موازنة الوزارة المخصصات المالية لكل مجلس.
وأوضحت أن المخصصات تشمل مكافآت رؤساء المجلس وأعضائها وأمنائها، ومخصصات وظائف أمناء المجلس وفق التشكيلات الإدارية، وفقًا لـ “الحياة”.
ولفت اللائحة الى النفقات التشغيلية للمجالس، التي تشمل مصاريف السفر وتذاكر الإركاب والضيافة وإيجار الدور، تتبعها المستلزمات التقنية والإدارية والمكتبية والاستشارات والمكافآت للخبراء والمحكمين، والبدلات والمكافآت خارج أوقات العمل.
وقالت اللائحة المالية ان المكافأة الشهرية لرؤساء المجالس وأعضائها على النحو الآتي: 8000 ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 30 عضواً، و7000 ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 24 عضواً أو 21 عضواً، و6000 ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 18 أو 15 عضواً، وخمسة آلاف ريال في المجالس التي يكون عدد أعضائها 12 أو تسعة أعضاء.
وزادت اللائحة المصاريف الخاصة بالورشات والجلسات والمنتديات والدورات الداخلية والخارجية، واللقاءات والجلسات العامة التي تعقدها المجالس مع المواطنين، وتأمين السيارات اللازمة التي يستخدمها المجلس لتنقلاته مع أعضائه الرسميين، والبريد والاتصالات.