مكافحة المخدرات تتوعد فنان شهير باتخاذ إجراء ضده بعدما أدى حركة الداب أثناء حفلة غنائية خارج السعودية

مكافحة المخدرات تتوعد فنان شهير باتخاذ إجراء ضده بعدما أدى حركة الداب أثناء حفلة غنائية خارج السعودية

صحيفة المرصد : قال الأمين العام للجنة الوطنية لمكافحة المخدرات مساعد المدير العام لمكافحة المخدرات رئيس مشروع “نبراس”، عبدالإله بن محمد الشريف، أنه لا يوجد استثناءات أو تهاون مع أي مخالفين لأنظمة وتعليمات اللجنة الوطنية أو المديرية أو مشروع نبراس، كائنًا مَن كان.

مبينًا أن الجهات المعنية طالبت بملاحقة فنان معروف قانونيًّا؛ لأدائه حركة “الداب” التي ترمز لتعاطي الحشيش ، وأكد أنه لا تهاون فيما يرتبط بقضايا المخدرات، وأشار إلى أن حماية أجيالنا أمر مهم ، بحسب سبق .

وعن سرعة القبض على المنشد الذي قام بأداء الحركة، وتأخُّر القبض على الفنان، قال الشريف: “المنشد موجود في السعودية، والفنان خارج السعودية حاليًا، وصدرت التعليمات لاتخاذ الإجراءات النظامية بحقه”.

وأكد “الشريف” أن اللجنة الوطنية لمكافحة المخدرات والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ترصدان وتتعاملان مع أي مخالفات لأنظمتهما وتعليماتهما، وتركزان حاليًا خلاف أعمالهما الأخرى على الجوانب التثقيفية والوقائية.

وقال: “كنا نأمل من المشاهير، سواء في المجال الرياضي أو المجال الفني، أو غيرهما، المساهمة في التوعية والتثقيف والتعاون مع الجهات المعنية لحماية النشء من الظواهر السلبية، لكن فوجئنا بالبعض يؤدون بعض الممارسات التي ترمز لمتعاطي المخدرات؛ ما كان له تأثير سلبي، تم رصده على بعض المراهقين”.