«مجتاز/غير مجتاز».. مصادر تكشف عن قرارات “هامة” للجامعات بشأن مصير الترم الثاني !

«مجتاز/غير مجتاز».. مصادر تكشف عن قرارات “هامة” للجامعات بشأن مصير الترم الثاني !

صحيفة المرصد: قالت مصادر أن بعض الأقسام العلمية في الجامعات أصدرت قرارات بشأن مصير الترم الدراسي الثاني إلى حين صدور قرار مفصلي من وزارة التعليم، لحسم مصير الترم.

«مجتاز/غير مجتاز»
وحسب “الوطن” وجه أحد الأقسام العلمية بجامعة الملك سعود على أن تحول نتائج جميع مقررات هذا الفصل إلى نظام التقديرات «مجتاز/غير مجتاز» في جميع المقررات ما لم يرد للجامعة توجيهات بتوحيد الآلية بين الجامعات.
وشدد التعميم الصادر عن القسم بجامعة الملك سعود والموجه لأعضاء هيئة التدريس الانتهاء من جميع أعمال التقويم النهائي قبل آخر موعد للاختبارات النهائية حسب التقويم الجامعي المعتمد، وفي حال صدور توجيهات عليا بإنهاء جميع أعمال الفصل الدراسي – بما فيها التقويم النهائي – قبل بداية رمضان فيكتفى بما حصل عليه الطالب ويتم تقويمه بناء عليه.

«البلاك بورد»
وفي نجران أقر مجلس الجامعة، آلية اختبارات طلاب وطالبات الجامعة، باستمرار العملية التعليمية عن طريق «البلاك بورد» حتى نهاية الفصل الحالي، واستبدال اختبارات التقويم المستمر التقليدية بوسائل القياس والتقويم المتنوعة عن طريق «البلاك بورد»، بما يتناسب مع طبيعة كل مقرر، وكذلك استمرار الاختبارات الفصلية التقليدية عن طريق «البلاك بورد» بآليات متنوعة تشمل اختبارات قصيرة، وواجبات، ومشاركات وبحوث، إضافة إلى تقارير وعروض تقديمية.
تنفيذ التقويم النهائي.

الاختبارات النهائية
وأكدت جامعة الملك عبدالعزيز أنها لم تلغ الاختبارات النهائية، وإنما تم إلغاء الاختبارات النهائية في مستويات اللغة الإنجليزية بالسنة التحضيرية فقط. مضيفة أنه: «كان لا بد من إنهاء النصف الأول من الفصل الدراسي الحالي حتى يتم تسكين الطلاب في المستويات الجديدة في النصف الثاني من الفصل الحالي، وبدون رصد درجاتهم لا تستطيع الجامعة إجراء ذلك».