منها طول الأصابع.. 5 عوامل تدل على خطر الإصابة بسرطان البروستات

منها طول الأصابع..  5 عوامل تدل على خطر الإصابة بسرطان البروستات

صحيفة المرصد: حددت الأبحاث بعض الارتباطات المفاجئة بمخاطر سرطان البروستات. ويتمثل أحد عوامل الخطر المدهشة التي حُددت، في طول الأصابع.
وحسب “رزسيا اليوم” وجدت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للسرطان، أنه إذا كان إصبع السبابة أطول من إصبع البنصر، فإن الرجال أقل عرضة بنسبة 33٪ للإصابة بسرطان البروستات من أولئك، الذين كانت أصابعهم السبابة بنفس الطول أو أقصر من البنصر، حسبما أفاد براون.
وأشارت الدراسة إلى هناك عامل خطر آخر مدهش: الطول – فالرجال الأطول قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات من نظرائهم الأقصر.

وتشمل عوامل الخطر المحددة ما يلي:

العمر
على الرغم من أنه يمكن العثور على سرطان البروستات لدى الرجال، الذين تقل أعمارهم عن 50 عاما، يتم تشخيص معظم الحالات لدى الرجال الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاما، وتكون الإصابة أعلى بشكل ملحوظ لدى الرجال الذين تبلغ أعمارهم 75 عاما فما فوق.

التاريخ العائلي
بعض أشكال سرطان البروستات وراثية والرجال، الذين لديهم أخ أو أب مصاب بسرطان البروستات أو أم أو أخت مصابة بسرطان الثدي هم أكثر عرضة للإصابة به مرتين.

العرق
يصيب سرطان البروستات جميع الرجال، ومع ذلك، فإن معدلات الإصابة بسرطان البروستات أعلى لدى الرجال من أصل إفريقي – كاريبي أو من أصل إفريقي وتنخفض عند الرجال الآسيويين.

السمنة
الرجال الذين يعانون من زيادة الوزن ليسوا أكثر عرضة للإصابة بسرطان البروستات، على الرغم من أنه من المرجح أن يتم تشخيصهم في مرحلة لاحقة من المرض الذي يصعب علاجه. ويُعتقد أن هذا يرجع إلى مجموعة من العوامل الهرمونية المرتبطة بزيادة كتلة الجسم التي تعزز نمو السرطان.