شاهد .. أبرز مقاطع الكوميدي الشعبي الراحل “صالح الزراق”

شاهد .. أبرز مقاطع الكوميدي الشعبي الراحل “صالح الزراق”

صحيفة المرصد : نعى ناشطون ومغردون، اليوم الثلاثاء، الفنان الكوميدي الشعبي، صالح الزراق، الذي وافته المنية في مستشفى الملك فهد بعد معاناة مع المرض.

لمع نجمه في التسعينيات

وتوفي الزراق في مستشفى الملك فهد في الرياض بعد يومين من نقله إليها عقب تدهور حالته الصحية، ومن المقرر أن تقام الصلاة عليه بعد عصر يوم غد الأربعاء في مقبرة الحائر في الرياض.

وفي تسعينيات القرن الماضي، لمع نجم الزراق في المجالس التي كان يرتادها في الرياض، حيث ينصت الجميع لنكات وحكايات طريفة متجددة على الدوام، قبل أن يصبح أحد نجوم أشرطة الفيديو التي كانت وسيلة مشاهدة شهيرة في تلك الفترة.

وانتشرت أشرطة فيديو لحكايات الزراق على مستوى واسع في المملكة، وتمكن مواطنوه في العديد من مناطق المملكة من مشاهدة حكاياته ونكاته الطريفة مع انتشار أجهزة الفيديو في منازل السعوديين.

برنامج ابتسامات

وكانت لتجربة الزراق مع الكوميديا الشعبية، بدايات مع عالم الإنترنت، عندما انتشرت في بداية الألفية مقاطع فيديو له في المنتديات التي كانت أشبه بمواقع التواصل الاجتماعي الحالية، إلا أنها كانت محدودة الجمهور بسبب عدم توفر شبكة الإنترنت على نطاق واسع آنذاك، ومن ثم اختفاء تلك المنتديات فيما بعد.

كما ظهر في العام 2011، في تجربة تلفزيونية عبر قناة ”خليجية“ التابعة لشبكة ”روتانا“، إذ كان أحد الضيوف الدائمين لبرنامجها الكوميدي (ابتسامات)، لكن تلك التجربة لم تمتد لفترة طويلة، ولم يظهر الزراق بعدها في برامج أخرى.

وبدأت شهرة الزراق تقل بعد توفر بدائل حديثة وفرتها التقنية، ولم ينجح الكوميديان الشعبي في التأقلم معها فيما يبدو، ليغيب اسمه عن الساحة الإعلامية، وتظهر مقاطع فيديو له بشكل محدود في مواقع التواصل الاجتماعي.