“نانسي بيلوسي” تعلن عن إجراءات عاجلة لملاحقة “ترامب” بعد مغادرته “البيت الأبيض”

“نانسي بيلوسي” تعلن عن إجراءات عاجلة لملاحقة “ترامب” بعد مغادرته “البيت الأبيض”

صحيفة المرصد – وكالات : أعلنت رئيسة مجلس النواب الأميركي، نانسي بيلوسي، اليوم الخميس، أنها ستلاحق الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، مؤكدةً أنه لم يكن يمتلك خطة للتعامل مع جائحة كورونا.

وقالت “بيلوسي” في كلمة لها: إنها” بدأت بالفعل إجراءات ملاحقة (ترامب) قضائيًا، مع مجلس الشيوخ، لعزله، بعد أحداث اقتحام الكونغرس”، بحسب موقع “سكاي نيوز عربية”.

لم يكن لديه خطة
وأضافت: “اكتشفنا هذا الصباح أن إدارة (ترامب) لم يكن لديها خطة حقيقية لإنتاج وتوزيع اللقاحات في الولايات المتحدة، وهي نقطة أخرى في خطوات التعامل مع فيروس كورونا المروعة وغير الفعالة”.

وتابعت “بيلوسي”: “في البداية واجهنا من قبله الإنكار للجائحة، والتأخير والتخريب، وتسمية الجائحة بالخدعة، والآن نكتشف بأنهم لم يكن لديهم أي خطة للتعامل مع الموضوع”.

عزل ترامب
وأشارت إلى أنه يمكن لهم المضي الآن في العمل على عزل ترامب، بما أن الرئيس بايدن استلم الرئاسة وبات للديمقراطيين أغلبية في مجلسي النواب والشيوخ.

وختمت “بيلوسي”، بقولها: “سنحدد في الأيام القليلة المقبلة متى سيكون مجلس الشيوخ جاهزا لمحاكمة عزل ترامب، بسبب دوره في تشجيع المتظاهرين المتطرفين على اقتحام الكونغرس ومبنى الكابيتول، واعتدائهم على ديمقراطيتنا”.