“نفذوا 90 هجومًا وسلبوا أكثر من مليون ريال”..”العليا” تصادق على قتل 14 إرهابيًا بينهم رجل أمن!

“نفذوا 90 هجومًا وسلبوا أكثر من مليون ريال”..”العليا” تصادق على قتل 14 إرهابيًا بينهم رجل أمن!

صحيفة المرصد: صادقت المحكمة العليا على أحكام القتل الصادرة من المحكمة الجزائية المتخصصة والمصادق عليها من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة بحق 14 مدانا سعوديا، بينهم رجل أمن خائن ومطلوبون مدرجون في قائمة الـ23 التي أعلنتها وزارة الداخلية. ويقف المدانون الـ14 خلف الجرائم الإرهابية التي شهدتها كل من القطيف وسيهات والعوامية والجش في المنطقة الشرقية، بتنفيذهم أكثر من 50 هجوما إرهابيا مسلحا على كل من مركزي شرطتي العوامية والقطيف والسجن العام بالقطيف، واستهداف عدد من نقاط التفتيش، و20 دورية أمنية مما نتج عنها استشهاد عدد من رجال الأمن وإصابة العشرات بإصابات مختلفة.
وكان الـ14 المحكوم عليهم بالقتل ضمن خلية إرهابية عرفت إعلاميا باسم (خلية العوامية) مكونة من 24 عنصرا أدين منهم 23 إرهابيا، وذلك بقتل 14 إرهابيا والسجن لتسعة آخرين مدد مختلفة تتراوح ما بين ثلاث سنوات إلى 15 سنة مع الغرامة المالية والمنع من السفر لمدد مختلفة، فيما تمت براءة واحد منهم.
ومن جرائم الإرهابيين المدانين بالقتل ارتكابهم أكثر من 40 جريمة سطو مسلح على محال تجارية ومنازل مواطنين في القطيف وسيهات والعوامية، ومن أخطر جرائم السرقة التي ارتكبها هؤلاء الإرهابيون الاعتداء على سيارة خاصة لنقل الأموال بإطلاق النار على سائق السيارة وإصابته في فخذه اليمنى وطعنه ثم الاستيلاء على كيس أموال به مليون ومائتا ألف ریال والهرب به وتقاسم المال بينهم، وفقًا لـ”عكاظ”.
وذلك بالإضافة لإدانتهم بالمتاجرة في بيع وترويج المخدرات في بلدة العوامية وخصوصا مادتي حبوب «الكبتاجون» و«الحشيش» المخدر، وقيامهم بجمع تبرعات بطرق غير نظامية لتمويل أعمال الشغب في بلدة العوامية.