رئيس التحرير : مشعل العريفي

نقاش على "فيسبوك" يكشف عن سر اختيار معمر القذافي الموت في سرت

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : كشف نقاش جرت وقائعه على منصة التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن سر اختيار الرئيس الليبي السابق معمر القذافي الموت في مدينة سرت.
ورأى المدون الليبي وائل إدريس، أن "القذافي" اختار البقاء في ليبيا حتى النهاية، مشيرًا إلى ما ذكره المؤرخ الإيطالي أنجيلو ديل بوكا في عام 2011، من أن "القذافي" لن يهرب ويترك البلاد.
القذافي لن يستسلم
وأورد "إدريس" في تدوينة على موقع "فيسبوك"، رأي المؤرخ الإيطالي أنجيلو ديل بوكا في مايو 2011، الذي قال فيه إن القذافي لن يستسلم ما دام يحمل السلاح، مشيرًا أنه شخصية نسجت أسطورتها لأكثر من 42 عامًا.
من جهته، قال موسى إبراهيم، المتحدث السابق باسم القذافي: ان اختيار القذافي للموت "جاء لأسباب وأبعاد روحية، وتاريخية، ومجدوية"، سيما بعد سقوط العاصمة، ثم اختياره أن يكون موته في قارة جهنم أو وادي جارف جنوب مدينة سرت.
القتال حتى النهاية في سرت
وأضاف إبراهيم، أن القذافي اختار أن يقاتل إلى النهاية لأنه كان يعرف أن موته هو العلامة الفارقة التي ستحافظ على القضية الوطنية، وتصونها من النسيان، ومن أن تصير باهتة وشاحبة مع مرور الزمن.
وفسر سبب اختيار القذافي مدينة سرت، بأنها كانت تمثل له إضافة روحانية، إذ كانت ميدان القرضابية الأولى سنة 1915، المعركة الأكبر في تاريخ الجهاد الليبي ضد الغزاة، فأراد الرجل أن يشير بدمه هو قبل كلماته إلى ضرورة إقامة القرضابية الثانية.
 

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up