نيويورك تايمز” الأميركية تنقلب على قطر وتصفها بـ”إسرائيل الخليج”.. ومسؤول إماراتي يعلق!

نيويورك تايمز” الأميركية تنقلب على قطر وتصفها بـ”إسرائيل الخليج”.. ومسؤول إماراتي يعلق!

صحيفة المرصد: وصفت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية قطر بـ”إسرائيل الخليج”، موضحة أن نظام الحمدين في الدوحة عقد خلال الفترة الماضية صفقات مع جماعات ضغط كثيرة في المجتمع الأميركي.

ومن جانبه، شبه كاتب صحيفة نيويورك تايمز الأميركية آلان ديرشويتز التحرك القطري بأنه شبيه بالاستراتيجيات الإسرائيلية في أميركا، واصفاً الدوحة بـ«إسرائيل الخليج»، منوهاً بلقاء سابق له مع أمير قطر في الدوحة.

وكان ديرشويتز، قال في مقالتين سابقتين له في «جورزاليم بوست» و«هيل»: «أول شيء رأيته بأم عيني، عندما وصلت إلى قطر، كان لاعب تنس إسرائيلي مرحب به من قطر، في حين تم حظر بطل الشطرنج الإسرائيلي في المملكة العربية السعودية، وهذا ما جعلني أشك في الانتقادات التي ترى القطريين شراً».

ومن جانبه، عقب وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات الدكتور أنور قرقاش على مقالة “نيويورك تايمز”، قائلا:” تجرد قطر من صدقيتها”، بحسب “الحياة”.

وأضاف قرقاش:” مقالة النيويورك تايمز التي تصف تودد قطر لواشنطن وتواصلها الحثيث مع جماعات الضغط اليهودية والصهيونية في واشنطن مهمة”، موضحا:” وصف المحامي الصهيوني ألان درشويتز لقطر “بإسرائيل دول الخليج” مُلفت”.

ولفت قرقاش:” الأوضح من المقالة استمرار الخطاب المزدوج الذي جرّد الدوحة من صدقيتها، ففي خطابها الغربي تنفي دعم حماس والإخوان وتهيء مساكن حديثة للقوات الأميركية، وفِي خطابها العربي تتشدق بشعارات المقاومة والإسلاموية”.