هذا ما زعمه على “تركي آل الشيخ” في اتصال هاتفي بينهما.. التحقيق مع إعلامي مصري اتهم رئيس “الرياضة” بهذا الأمر الخطير

هذا ما زعمه على “تركي آل الشيخ” في اتصال هاتفي بينهما.. التحقيق مع إعلامي مصري اتهم رئيس “الرياضة” بهذا الأمر الخطير

صحيفة المرصد: قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في مصر، إحالة مقدم البرنامج الرياضي “كلام في الكورة” الإعلامي المصري أحمد سعيد، للتحقيق بنقابة الإعلاميين، بسبب تجاوزه في حق تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الرياضة.

وفي بيان، قال الأعلى للإعلام، إن إلغاء القناة لبرنامج سعيد كان قرارًا صحيحًا، واعتبرت أن ما جاء في البرنامج خالف أصول المهنة وقواعدها الأخلاقية المتعارف عليها، وأنه كان على القناة أن تتنبه لذلك قبل وقوعه لمنعه.

وأوضح البيان أن المذيع أحمد سعيد تحدث في حلقة الـ9 من يونيو الجاري عن تركي آل شيخ وادعى أن الأخير هدده بالقتل في مكالمة تليفونية، ولم يذع المكالمة المزعومة لإثبات كلامه حسبما قال، ثم أوقفته القناة فظهر على قناة ltc وقال نفس الكلام.
وأكد المجلس، أن هناك تجاوزات في عدة برامج بقناة ltc تسيء إلى علاقات مصر والدول العربية، منها ما قاله أحمد سعيد ضد تركي آل شيخ، بما يمثل إساءة للعلاقات المصرية السعودية، معلنًا أنه بصدد اتخاذ إجراءات ضد القناة.

يشار إلى الهجوم الحاد الذي شنه أحمد سعيد، مقدم برامج رياضة بقناة ltc المصرية، على تركي آل الشيخ، على خلفية الخلاف الأخير بين “تركي”، ومجلس إدارة الأهلي المصري، حيث اتهمه بأنه يدير مخططًا ممنهجًا لمحاربة النادي الأهلي المصري، ومزاحمته على الصفقات المهمة وخطفها لحساب أندية في الدوري السعودي.

ونشر آل الشيخ تدوينة عبر صفحته “فيسبوك” قائلاً: “ثقتي كبيرة في القيادة المصرية باتخاذ إجراء نحو تجاوزات المغمور أحمد سعيد، والذي لا يمثل الإعلام المصري المحترم”.