هل المعتمر الخليجي المحصّن بلقاح كورونا يُستثنى من العزل؟.. “الحج والعمرة” تجيب!

هل المعتمر الخليجي المحصّن بلقاح كورونا يُستثنى من العزل؟.. “الحج والعمرة” تجيب!

صحيفة المرصد: أكدت وزارة الحج والعمرة، خضوع المعتمر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، للعزل قبل أداء مناسك العمرة ، في حال تحصينه من كورونا المستجد «كوفيد-19» بتلقيه التطعيم بجرعتي اللقاح المضاد للفايروس. مشيرة إلى أن العزل الآمن لمدة 3 أيام قبل أداء العمرة يتم تطبيقه على الجميع.
وقالت الوزارة -ردا على استفسار بخصوص استثناء مواطني دول مجلس التعاون الخليجي من العزل في حال تلقيهم اللقاح- أن الحجز وإصدار التصريح مطلوب من الجميع عبر تطبيق «اعتمرنا»، .
ولفتت إلى أن رحلة المعتمر من مواطني دول مجلس التعاون الخليجي تأتي على عدة مراحل، تتمثل في إجراء فحص PCR بحد أقصى 72 ساعة قبل الدخول للمملكة.
وتابعت: عند الوصول إلى المطار يتم التسجيل في تطبيقي «توكلنا» و«اعتمرنا»، والتوجه للفندق، ويتم أثناء ذلك تعقيم الحقائب وقياس درجة الحرارة، كما أنه يشترط الخضوع للعزل الآمن بالبقاء في الغرفة لمدة 3 أيام، ويتم توفير إرشادات واحتياجات السلامة، وتوصيل الوجبات للغرف.
وأضافت أنه يتم بعد ذلك حجز تصريح العمرة الخاص بمواطني دول مجلس التعاون الخليجي عن طريق تطبيق «اعتمرنا»، ثم التوجه إلى نقطة التجمع، وقياس درجة الحرارة، وإظهار التصريح، وأداء مناسك العمرة.