هل تتذكرون الطائرة الماليزية المفقودة منذ 7 سنوات؟.. مهندس بريطاني يكشف تطورات جديدة بشأن العثور على حطامها

هل تتذكرون الطائرة الماليزية المفقودة منذ 7 سنوات؟.. مهندس بريطاني يكشف تطورات جديدة بشأن العثور على حطامها

صحيفة المرصد: تمكن مهندس طيران بريطاني من كشف لغز اختفاء الطائرة الماليزية المفقودة منذ أكثر من 7 سنوات.

ووفقاً لـ”العربية .نت”، فلقد نجح المهندس ريتشارد غودفري، عضو مؤسس لمجموعة تبحث عن حل لأحد أكبر ألغاز الطيران المدني، اسمها MH370 Independent Group ومكونة من خبراء، في العثور على مكان تحطم الطائرة التي هي من طراز Boeing 777 تابعة لشركة الخطوط الماليزية.

وأكد” غودفري” أن برنامج جديد لرسم الخرائط استخدمه، حدد موقع تحطمها في المحيط الهندي على بعد 1920 كيلومترا إلى الغرب من ولاية Perth الأسترالية، حيث نفد وقودها عند 33.177 درجة جنوبا، مع 95.300 شرقا، فهوت إلى مثواها الأخير.

ويتفق ما توصل إليه “غودفري” مع بيانات القمر الصناعي Inmarsat في بريطانيا، ومع أداء الطائرة وبياناتها الهندسية قبل اختفائها، إضافة إلى ما كانت عليه أحوال الطقس في المسار الذي قطعته إلى مثواها الأخير.

كما يتوافق مع طبيعة ما تم العثور عليه من مكونات الطائرة، والسبب هو أنه استعان بتكنولوجيا تستخدم قاعدة بيانات غير موجودة في الإنترنت للاتصالات المخزنة، معروفة باسم “النقاط” بين أجهزة الإرسال والاستقبال اللاسلكي المحوسب على الأرض.

الجدير ذكره، أن الطائرة اختفت عن الرادار بعد قليل من إقلاعها مساء 8 مارس 2014 من مطار كوالالمبور الدولي، في رحلة من 6 ساعات إلى العاصمة الصينية بكين، وعلى متنها 239 شخصا من 15 جنسية، بينهم طاقم من 12 ماليزيا.