رئيس التحرير : مشعل العريفي

هل يمكن الإصابة بكورونا بعد أخذ الجرعة الأولى من اللقاح؟.. متحدث الصحة يجيب- فيديو

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد : أوضح المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي هل يمكن الإصابة بفيروس كورونا بعد تلقي الجرعة الأولى مؤكداً أن ذلك من المعلومات الخاطئة الشائعة.
وقال "العبدالعالي" خلال الإيجاز الصحفي الخاص بمستجدات كورونا في المملكة : "يجب أن ننتبه لنقطة مهمة وهي أن البعض عنده مفهوم خاطئ بأنه فور أخذه للقاح يذهب مباشرة من المركز ويعتقد أن لديه المناعة الكافية لكي يمارس كل شئ بدون إجراءات احترازية وهذا خطأ شنيع ويجب أن ننفيه ونحذر منه".
وأضاف أن المناعة منذ أخذ اللقاح ستبدأ بالساعات والأيام والأسابيع بالارتفاع بإذن الله حتى تصل للمناعة العالية التي يمكن بعدها أن يكون الإنسان في حالة أمان على بكثير ممن لم يأخذوا اللقاح في مقاومة هذا الفيروس ولكن ذلك يستغرق أسابيع".
وتابع أن اللقاح لا يضعف المناعة موضحا أنها تتراكم حتى ذاك الوقت، وأشار إلى أن المناعة في حال وصلت لمستوى عال يفترض أنه ٩٥٪ هي نسبة الحماية التي يوفرها اللقاح بعد أخذه ووصوله إلى تلك المستويات.
واختتم أنه مادام الفيروس موجود والجائحة مستمرة والفرص في المجتمع لاكتساب العدوى فلا يجب التعرض لأقل نسبة خطر وحتى تزول الجائحة بالمناعة المجتمعية يجب أن نواصل جميعاً الحذر.

آخر تعليق

لا يوجد تعليقات

arrow up